إعلان

بعد توجيهات الرئاسة.. "الأعلى للجامعات" يناقش رفع سرعة الإنترنت

09:20 م السبت 24 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:
ناقش المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماع اليوم، خطة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات الحكومية المصرية، ومضاعفة سرعة الإنترنت لتأهيلها لإجراء الاختبارات المميكنة باستخدام الحاسب الآلى للطلبة من جميع التخصصات بالكليات النظرية والعملية على حد سواء خلال عامين على الأكثر طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشاد وزير التعليم العالي، بتجربة الاختبار المعرفى الموحد بالقطاع الطبي، بحسب بيان اليوم.

كما استعرض المجلس البرنامج الأولى المقترح للمؤتمر الدولى الأول للذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا المعلومات الذى تنظمه لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس خلال الفترة من 8-9 من شهر سبتمبر المقبل.

ووافق المجلس على تشكيل اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مشروع محو الأمية بالجامعات المصرية.

كما اختار المجلس 3 من رؤساء الجامعات الحكومية المصرية للمشاركة في عضوية مجلس الجامعات الخاصة وذلك لمدة سنة، وشمل الاختيار كل من ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف.

وافق المجلس على بدء الدراسة بكليات الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية، وكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمياط، والتمريض بجامعة دمياط وإدراج هذه الكليات فى تنسيق العام الحالى لطلاب التحويلات

وافق المجلس على مقترح إنشاء المعهد الفنى للتمريض بجامعة قناة السويس، واعتمد المجلس اللوائح الداخلية للدراسات العليا بكلية التجارة بجامعة بورسعيد بنظام الساعات المعتمدة.

ووجه المجلس، الدعوة لرؤساء الجامعات للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات لمتحدى الإعاقة بجامعة المنوفية والذى يبدأ في 1 سبتمبر القادم.

فيديو قد يعجبك: