"برتغالي لأول مرة".. ألسن عين شمس تعلن شروط التنسيق الداخلي للعام الجديد

10:48 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019
  "برتغالي لأول مرة".. ألسن عين شمس تعلن شروط التنسيق الداخلي للعام الجديد

ألسن عين شمس تعلن شروط التنسيق الداخلي

كتب- محمد قاسم:

أعلنت سلوى رشاد القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، شروط التشعيب بالكلية للعام الدراسي 2019-2020، تحت رعاية محمود المتيني رئيس الجامعة، عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك عقب الاجتماع الموسع الذي عقدته اليوم بحضور عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع رؤساء الأقسام للوقوف على الشروط الخاصة بكل قسم لالتحاق الطلاب به.

وأكدت خلال كلمتها ضرورة توزيع الطلاب على الأقسام المختلفة بما يتوافق مع قدرات الأقسام الإستيعابيه و مراعاة شروط الجودة و تطبيها بعناية بما يعود بالنفع على العملية التعلمية للطلاب، وجرى استحداث الاعتماد على درجات اللغة العربية في شروط القبول بالأقسام، كما تم زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد من الأقسام وفق أعداد الطلاب التى أقرها مكتب التنسيق العام الجديد.

وأشارت إلى أن قسم اللغة الإنجليزية يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية ؛ وفقًا للأعداد التى يقرر القسم قبولها.

كما يقبل قسم اللغة الفرنسية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى( الفرنسية) ،واللغة الأجنبية الثانية لمدارس اللغات (الفرنسية) وفقًا للأعداد التى يقرها القسم.

ويقبل قسم اللغة الإيطالية الطلاب الحاصلون فيها على أعلى الدرجات في اللغة الايطالية والفرنسية كلغة ثانية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية وفقًا لما يقررة القسم من أعداد.

وعن قسم اللغة الأسبانية فيقبل الطلاب الدارسون للغة الأجبية الثانية الأسبانية والطلاب الدارسون للغة الأجنبية (الفرنسية) الحاصلون على أعلى الدرجات فيها، وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي الأعلى ودرجة اللغة العربية.

كما يقبل قسم اللغة الألمانية الطلاب الحاصلون على الدرجات النهائية اللغة الألمانية كلغة ثانية وأعلى الدرجات في اللغة الألمانية كلغة أولى الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من المجموع الكلي ودرجة اللغة الإنجليزية والعربية.

وقسم اللغة الروسية يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية) وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

وعن قسم الغة التشيكية فيقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجبية الأولي (الإنجليزية)، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

بينما يقبل قسم اللغة الصينية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولي (الإنجليزية)، وفى حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية .

وبالنسبة لقسم اللغات الشرقية الإسلامية فيقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

ويقبل قسم اللغات السامية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) ودرجة اللغة العربية وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي للدرجات ودرجة اللغة العربية.

كما يقبل قسم اللغة اليابانية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبة الأولى (الإنجليزية)، وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

ويقبل قسم اللغة الكورية الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من درجة المجموع الكلي ودرجة اللغة العربية.

وعن قسم اللغة البرتغالية الذي شهد تفعيله لأول مرة العام الدراسي 2019-2020 فإنه يقبل الطلاب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الإيطالية كلغة ثانية في مرحلة الثانوية العامة، ويشترط حصول الطالب على أعلى درجة في اللغة الثانية والمفاضلة بالمجموع الكلي.

وقسم اللغات الأفريقية يقبل الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقررها القسم.

كما أشارت إلى أنه بالنسبة لاختيار اللغة الثانية تترك إختياريًا للطلاب، وأوضحت أنه يشترط على الطالب الكفيف إجراء إمتحان قبول في مهارات الحاسب الآلي في القسم الي رغب في الالتحاق به.

20190819_101041

إعلان

إعلان

إعلان