• وزير التعليم العالي يوضح الدور المجتمعي للجامعات (فيديو)

    02:22 م الأحد 18 أغسطس 2019
    وزير التعليم العالي يوضح الدور المجتمعي للجامعات (فيديو)

    وزير التعليم العالي

    كتبت-ياسمين محمد:

    قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات المصرية تقوم بدور مجتمعي من خلال 113 مستشفى جامعية، بطاقة استيعابية 33 ألف سرير، موزعة على أغلب محافظات الجمهورية.

    جاء هذا خلال كلمته باحتفالية عيد العلم، التي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة.

    وأضاف أنه بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تشارك المستشفيات الجامعية بدور كبير في تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية للارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية من خلال المبادرة الرئاسية "القضاء على قوائم الانتظار"، والمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"؛ لمسح فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

    كما عملت مستشفيات جامعة القاهرة، وعين شمس، وبنها، والمعهد القومي للأورام، ومعهد جنوب مصر للأورام التابع لجامعة أسيوط، كمراكز إحالة لاستقبال المحولين من نقاط المسح المختلفة في المرحلة الأولى من المباردة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي.

    وتابع وزير التعليم العالي، أن الجامعات شاركت في مبادرة حياة كريمة، من خلال تطوير كل جامعة منطقة عشوائية أو أكثر من المناطق الواقعة في نطاقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية.

    أما فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية واكتشاف الموهوبين، قال الوزير، إنه جرى تنفيذ خطة متكاملة لتوسيع مظلة النشاط الطلابي وتعظيم تأثيرها بين جميع الطلاب، بما يسهم في بناء شخصيتهم المتكاملة ويدعم اكتشاف وثقل قدراتهم ومواهبهم في شتى المجالات، وجرى تنفيذ هذه الخطة على المستوى المركزي بمعهد إعداد القادة الفنية أو الرياضية أو العلمية، والاتحاد الرياضي للجامعات، أو على مستوى الجامعات، عبر الأسابيعغ الشبابية على مدار العام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان