إعلان

فتح باب القبول للالتحاق بجامعة هارتفوردشير البريطانية بالعاصمة الإدارية

08:32 م الإثنين 08 يوليو 2019

جامعة هارتفوردشير البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت مؤسسة جلوبال الأكاديمية، المؤسسة المستضيفة لجامعة "هارتفوردشير" في مصر، فتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عبر الموقع الإلكتروني للجامعة اعتبارًا من اليوم الإثنين أو من خلال الخط الساخن ١٦١٩٢، للالتحاق بإحدي كليات هارتفوردشير في سبتمبر المقبل.

وأضافت جلوبال في بيان لها، أن جامعة هارتفوردشير ستمنح في المرحلة الأولى شهادة البكالوريوس البريطانية في ثلاث كليات: إدارة أعمال المصنفة من ضمن أعلى ٤٠٠ كلية عالميًا، والصيدلة من ضمن أعلى ٤٠٠ كلية عالميًا، والإعلام من ضمن أعلى ٣٠٠ كلية عالميًا طبقًا لتصنيف "تايمز" البريطاني.

ولفت البيان إلى أنه طالب كلية إدارة الأعمال سيتمكن من اختيار إحدى التخصصات التالية، وهي: تكنولوجيا المعلومات في مجال الأعمال، إدارة الأعمال، محاسبة ومالية أو التسويق والاتصال الرقمي.

وبالنسبة لدرجة البكالوريوس في الإعلام، سيتمكن الطالب من اختيار إما الصحافة والإعلام أو الصحافة والكتابة الإبداعية.

وقالت الدكتورة أميمة حاتم المستشارة الأكاديمية لجلوبال، إن هارتفوردشير ستمنح أول درجة بكالوريوس صيدلة في مصر من جامعة بريطانية، موضحة أنه بإمكان الطالب الدراسة في مقر الجامعة ببريطانيا لِمُدّة سنة دراسية كاملة كَحَدّ أقصى.

وأكّدت حاتم، أن التعاون يأتي في إطار حِرص مصر على تنمية طموحها لبناء اقتصاد مبنيّ على المعرفة، وأن مؤسسة جلوبال للتعليم تحرص على خلق جيل جديد من شباب روّاد الأعمال من خلال دمج الشقّين النظري والعملي في الدراسة، مما حفّز المؤسسة على القيام بشراكتها مع جامعة هارتفوردشير لامتيازها في تطبيق ثقافة الأعمال في مختلف التخصصات.

وأشار البيان إلى أن جامعة "هارتفوردشير" صُنفت ضمن أفضل ٥٠ جامعة بريطانية من حيث تخريج الطلاب المهيئين للانضمام لسوق العمل من قِبَل جهات العمل الكُبرى، وتأسست جامعة هارتفوردشاير منذ حوالي ٧٠ عامًا.

فيديو قد يعجبك: