إعلان

رئيس جامعة القاهرة يبحث مع سفير أرمينيا سبل التعاون الأكاديمي

05:33 م الأربعاء 31 يوليو 2019

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اهتمام الجامعة بفتح مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي والثقافي مع كافة الجامعات ومراكز البحوث العالمية .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة القاهرة مع كارين جريجوريان سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة ، وبحث الجانبان أوجه التعاون بين الجامعة وجامعات أرمينيا في المجالات الأكاديمية والبحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب .

ورحب الخشت بالتعاون بين جامعة القاهرة وجامعات أرمينيا في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة، مشيرًا إلى إنشاء مركز الدراسات الأرمينية بكلية الآداب بالجامعة للقيام بكافة الدراسات المتعلقة بالأرمن تاريخياً وثقافيا، فضلًا عن الدور الذي يقوم به المركز في مجال دعم العلاقات الثقافية بين مصر وأرمينيا، وتقديم خدماته التعليمية لمجموعة من الدارسين المصريين في مجال اللغة الأرمنية.

من جانبه، قال سفير أرمينيا، إن جامعة القاهرة لها مكانة أكاديمية وعلمية مرموقة عالميًا، ولذا ترغب جامعات أرمينيا في فتح مجالات التعاون العلمي والأكاديمي معها، مضيفًا أن مصر معروفة بالتقاء الثقافات علي مر العصور.

وأشار إلى وجود الأرمن في مصر علي مر التاريخ واندماجهم في الشعب المصري وتعايشهم معه بشكل قوي واحترام المصريين لثقافتهم وهويتهم ودينهم، وهذا ما يجعل لمصر مكانة خاصة لدي دولة أرمينيا.

يُشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال أرمينيا عقب استقلالها عن الاتحاد السوفييتي وتم التوقيع على اتفاقية إقامة العلاقات الدبلوماسية في 1992، وافتتحت السفارة المصرية في يريفان في مايو 1993، بينما افتتحت السفارة الأرمينية في القاهرة عام 1992.

فيديو قد يعجبك: