إعلان

بالصور.. رئيس جامعة كفر الشيخ يوقع اتفاقية تعاون مع وفد جامعة شاندونج الصينية

07:38 م الأربعاء 24 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، وفدًا صينيًا من جامعة شاندونج "Linyi Shandong" لدعم التعاون العلمي والثقافي مع الجامعة.

شهد اللقاء توقيع اتفاقية للتعاون العلمي المشترك بين جامعتي كفرالشيخ و"شاندونج" يستهدف تبادل طلاب وأعضاء هيئة التدريس للبحث والدراسة، فيما أطلع الوفد الزائر على امكانيات جامعة كفرالشيخ التعليمية والبحثية والمرافق الداعمة، كما جرى توقيع اتفاقية تعاون علمي وثقافي أيضًا.

وأكد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، في تصريحات صحفية، أن الجانب الصيني وافق من حيث المبدأ على المساهمة في إنشاء معهد كونفوشيوس بالتعاون مع جامعة شاندونج الصينية وكذلك إنشاء كلية تكنولوجية جديدة بدعم من مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتوفير فرص تدريب في مجال اللغة والثقافة الصينية لطلاب كلية الألسن، وتوفير منح لأعضاء هيئة التدريس في الصين والإشراف المشترك على الرسائل العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتهدف الجامعة لتقديم تعليم يعزز المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل.

من جانبه أكد وفد جامعة شاندونج الصينية تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم.

كما أشاد الوفد الصيني بنموذج جامعة كفرالشيخ وما حققته منذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الأهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي والتقدم التقني في معهد علوم النانو، وكذا تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.

فيديو قد يعجبك: