إعلان

لطلاب الثانوية.. تعرف على مجموع القبول بالكليات العسكرية

07:56 م الثلاثاء 02 يوليو 2019

أرشيفية

كتب – محمد سامي:

صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

ويجب على الطلاب المتقدمين معرفة مجاميع القبول بالكليات العسكرية، قبل التوجه لمكتب تنسيق الكليات العسكرية بالكلية الحربية، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

وبحسب بيان اليوم الثلاثاء، تقبل الكلية البحرية الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات – العلوم) بشرط حصول الطالب على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي.

كما تقبل الكلية الجوية الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط أن ألا يقل المجموع عن 65% فأكثر.

وتقبل الفنية العسكرية الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط، والقسم العلمي من الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد حصل على 70% فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلي عن 92% فأكثر.

كما تقبل كلية الدفاع الجوي الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، ومن الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% فأكثر.

وتقبل كلية الطب للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم) من الذكور فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط ألا يقل المجموع الكلي عن 95% فأكثر.

ويقبل المعهد الفني للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات - العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أومعهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء) فقط، وألا يقل المجموع الكلي لطلبة الثانوية العامة عن 60% فأكثر والثانوية الصناعية عن 75 % فأكثر ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات (الهندسة – التكنولوجيا).

ويمكن زيارة موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها، وأيضا معرفة شروط السن وكافة التفاصيل على الموقع https://tansiq.mod.gov.eg.

فيديو قد يعجبك: