إعلان

جامعة بني سويف: السماح للطلاب ذوي الإعاقة المتفوقين بالالتحاق بالكليات العملية

09:54 م الأربعاء 17 يوليو 2019

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إنه جرى فتح مكاتب دعم للتنسيق تم عملها في كل الجامعات المصرية لدعم الطلاب في كيفية التقدم للتنسيق الخاص بهم، وذلك بجانب المكاتب الأساسية الموجودة في أسيوط والإسكندرية والقاهرة.

وأضاف حسن في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" على فضائية "ON E"، اليوم الأربعاء، أن جامعة بني سويف خصصت 4 مكاتب كل واحدًا منهم به 20 شباكًا لدعم طلاب الثانوية العامة للتقدم ومساعدتهم في التنسيق وفي كل مكان يكون هناك شخص لخدمة ذوي الإعاقة.

وأضاف أنه جرى توفير شخص يتحدث بلغة الإشارة، وتخصيص أتوبيسات خاصة لنقل ذوي الإعاقات الحركية لشباك التنسيق وهو ما يحدث لأول مرة في الجامعات المصرية.

وأوضح أن الدستور يكفل حق التعليم لأي شخص، والأعوام السابقة كان الطلاب ذوي الإعاقة الحركية أو السمعية أو النظر كان يقتصر على استخراجهم بشهادة تثبت إعاقتهم وتقرر اللجنة إدخالهم الكليات النظرية فقط مثل الأداب أو الحقوق.


وقال: "الوضع اختلف العام الحالي وأصبح بإمكان الطلاب ذوي الإعاقة الحاصلين على مجموع عالي التقدم للكليات مثل كليات الطب والحاسبات والمعلومات ومثل هذه الكليات العملية، ويتساوى بغيره من الطلاب، وهو ما يحدث للمرة الأولى مثلما ينص الدستور المصري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان