إعلان

رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد روسي مجالات التعاون الأكاديمي

09:51 م الأربعاء 17 يوليو 2019

الدكتور محمد عثمان الخشت

كتب - محمد قاسم:

بحث الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، مع فاريت موخاميتشين نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالبرلمان الروسي ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الروسية المصرية والوفد المرافق، التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الروسية في المجالات الأكاديمية المختلفة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة -خلال لقائه مع الوفد الروسي- أن العلاقات المصرية الروسية استراتيجية في كل المجالات، وجزءا منها هو علاقات التعاون في مجال التعليم عبر التبادل الأكاديمي والبحثي، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تهتم بالانفتاح على العالم للوصول بالطالب المصري إلى مستوى دولي من خلال البرامج الأكاديمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشاد بتقدم الجامعات الروسية، معربًا عن ترحيبه بتوقيع اتفاقيات ودرجات علمية مشتركة بينها وبين جامعة القاهرة، والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية بين الجانبين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات التكنولوجيا وعلوم الحياة والزراعة.

بدوره، أكد فاريت موخاميتشين نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالبرلمان الروسي ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الروسية المصرية، سعادته بالعلاقات المتميزة بين مصر وروسيا والتعاون بين البلدين الذي دخل مرحلة الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، مما يتيح الفرصة لتطوير العلاقات بين البلدين لآفاق أوسع.

وأوضح أن الجانب الروسي مستعد لتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي القاهرة وقازان الفيدرالية الروسية في المجالات الأكاديمية والبحثية، ودعم أنشطة وحدة الدراسات الروسية بكلية الآداب بجامعة القاهرة، منوها بأن هذا التعاون سيتيح فرصًا جديدة وكبيرة لإجراء البحوث المشتركة والتبادل الأكاديمي والطلابي.

فيديو قد يعجبك: