إعلان

التعليم العالي: نعمل على تطوير مناهج كليات السياحة والفنادق

09:04 م الأربعاء 17 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في فعاليات المنتدى الأول لقطاع السياحة والفنادق الذي نظمته جامعة حلوان بالاشتراك مع لجنة قطاع السياحة والفنادق بالمجلس الأعلى للجامعات والذي يقام تحت شعار "فرص وتحديات".

وأوضح الوزير أن المنتدى يعد من الخطوات البناءة من جانب لجنة قطاع السياحة والفنادق وتهدف لتطوير البرامج واللوائح الدراسية وربطها بسوق العمل وإعداد معايير الجودة عربيًا ودمجها مع القطاع المصرى، مشيرًا إلى أن كليات السياحة والفنادق قطعت شوطًا كبيرًا في تطوير هياكلها وتحديث أساليب الدراسة بها.

وأشار إلى أن هناك تغيير يتم في العديد من القطاعات من أجل رفع مستوى الخريج وتجهيزه لسوق العمل.

وواصل: "كليات الصيدلة والطب حصلت على اعتماد من الهيئات العالمية، ومن هنا وجب تطوير بعض التخصصات وبخاصة تلك التي يمكن أن يكون التغيير فيها أسهل مثل قطاع السياحة والفنادق حتى يكون لخريجيها فرصة للمنافسة محليا وعالميا".

من جانبه قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن هناك بعض الرؤى التي يمكن من خلالها تطوير قطاع السياحة عن طريق وضع معايير اختيار واضحة لطلاب كليات السياحة والفنادق منها اختبار عادل يقيس قدرات الطلاب ومستوى اللياقة ومدي المامهم للبروتوكول.

وأكد نجم على ضرورة تطوير المناهج واللوائح الدراسية لتواكب العصر، ووضع استراتيجية شاملة للتدريب تخدم الطلاب والعاملين في المجال على كافة المستويات، لتصبح كليات السياحة والفنادق بيوت خبرة بحثية واستشارية لكافة العاملين في هذه الصناعة مع تبنى الكليات للمبادرات القومية التى تسعى لتنشيط و تطوير هذا القطاع.

فيديو قد يعجبك: