الحكومة توافق على بدء الدراسة في 3 جامعات جديدة

01:44 م الأربعاء 17 يوليه 2019
الحكومة توافق على بدء الدراسة في 3 جامعات جديدة

جامعة الدلتا التكنولوجية

كتبت- داليا شبل:

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1647 لسنة 2019 بإنشاء كل من: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، تبدأ الدراسة بهذه الكليات في شهر سبتمبر المقبل، للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني نظام الثلاث سنوات، والخمس سنوات والمعاهد الفنية وطلاب الثانوية العامة بعد اجتياز اختبارات القبول، والتي بدأت لطلاب الثانوية العامة اعتبارا من السبت الماضي وتستمر حتى 20 يوليو الجاري ثم يعقبها طلاب الشهادات الفنية.

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن الاختبارات تتكون من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة ٥٠ سؤالا اختياريا من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠% من الدرجة النهائية.

يذكر أن الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة.

اقرأ أيضا:

التعليم العالي تعلن التوزيع الجغرافي للجامعات لتنسيق المرحلة الأولى

رسميًا.. التعليم العالي تعلن الحد الأدنى للمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات

"هندسة 95%".. مؤشرات أولية لتنسيق القبول بالجامعات

"كليات جديدة وإجراءات لأول مرة".. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الأولى

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 82070

    عدد المصابين

  • 24419

    عدد المتعافين

  • 3858

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12597849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 561617

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان