إعلان

بجامعة حلوان.. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي للدراسات الإفريقية

03:46 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الاثنين، فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية بعنوان "التنمية المستدامة للقارة الإفريقية كما تريدها"، والذي يعقد في الفترة من 9 -11 ديسمبر الجاري، بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ورؤساء معاهد الدراسات الإفريقية، والمستشارين الثقافيين للدول الإفريقية، وبعض الشخصيات العامة.

وفي كلمته، أكد عبد الغفار، على أن القارة الإفريقية تعد من القارات الشابة التي تمتلك ثروات غنية يجب استغلالها بدلا من تصديرها إلى الخارج، مشيرا إلى أن القارة بها إمكانيات وطاقات شبابية واعدة يمكن أن تقود القارة نحو التقدم والتطور والتنمية، وتوفر لمواطنيها حياة كريمة، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بتفعيل المزيد من أوجه التعاون مع دول القارة.

ومن جانبه أشار الدكتور ماجد نجم إلى أن القيادة المصرية تولي أهمية كبيرة لوجود تعاون بين الجامعات المصرية واﻹفريقية، خاصة بعد تولي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال عام 2019، مشيدا بمشاركة الباحثين والخبراء في المؤتمر، متمنيا نجاح المؤتمر والخروج بتوصيات تعمل على تقدم وتنمية القارة السمراء.

ومن جانبها استعرضت الدكتورة منى فؤاد العلاقات الوطيدة والراسخة بين مصر ودول القارة، مؤكدة أهمية تقديم أبحاث علمية تمثل ركيزة أساسية لصانعي القرار من أجل تحقيق التنمية المرجوة، مشيرة إلى اهتمام الجامعة بالتعاون الأكاديمي مع الجامعات اﻹفريقية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عدة محاور مهمة للنهوض بالقارة السمراء تتمثل في: التكنولوجيا الحيوية، والتنمية المستدامة، والصحة، والتعليم، والطاقة الجديدة والمتجددة، والفنون، والآداب والتراث، بالإضافة إلى البحث في الاستثمار العقاري.

جدير بالذكر أن المؤتمر يتناول كيفية تحقيق التنمية المستدامة لدول القارة الإفريقية في كافة المجالات المعرفية والتطبيقية من خلال تقديم أبحاث علمية متخصصة تمثل انطلاقة نحو آفاق مستقبلية واعدة.

فيديو قد يعجبك: