إعلان

وزير التعليم العالي يؤكد عمق العلاقات مع الإمارات في المجالات البحثية

09:40 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2019

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات، وخاصة التعليمية والبحثية والمعرفية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، مع وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين بن إبراهيم الحمادي والوفد المرافق له، على هامش مشاركة الوزيرين في فعاليات المؤتمر السابع عشر للوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي (الذكاء الاصطناعي والتعليم: التحديات والرهانات) خلال الفترة من 24 إلى 25 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي افتتحه وزير التعليم العالي في وقت سابق اليوم بأحد فنادق القاهرة.

واستعرض عبد الغفار - خلال اللقاء - أهم المشروعات التعليمية والبحثية الجديدة التي تشهدها مصر في الوقت الراهن، إضافة إلى تصنيف الجامعات المصرية على المستوى العالمي، ومعدل النشر العلمي المصري على المستوى الدولي، مشيرا إلى إصدار عدة تشريعات للنهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

ونوه بأهمية وجود شراكة بين الجامعات المصرية والإماراتية خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والطاقة والمياه.

من جانبه، أشاد الوزير الإماراتي بالدور المحوري لمصر على مستوى العالم، وامتلاكها ثروة من العلماء المتميزين في مختلف التخصصات العلمية، وما تشهده من نهضة تعليمية متميزة، مؤكدا حرص بلاده على دعم مصر في شتى المجالات، وخاصة مجال التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والمعرفة، ودفع عجلة التنمية المستدامة.

كما بحث الجانبان أوجه التعاون بين البلدين في عدد من الموضوعات، منها: المشاركة في دعم الجامعات الجديدة، والتعاون بمجال النهوض بالتعليم الفني والتقني بما يسهم في تأهيل وإعداد خريجين قادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل المحلى والدولي، ومناقشة المنح المقدمة من جامعة محمد بن زايد في مجالات الذكاء الاصطناعي وآليات التحاق الطلاب المصريين بها.

وأكد الجانبان - في ختام اللقاء - ضرورة التعاون والتنسيق للاستفادة من القدرات البشرية والمادية لدى البلدين للنهوض بمنظومة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والمعرفة بمصر والإمارات، بما يحقق التقدم للعالم العربي على المستوى الدولي.

حضر اللقاء نائب الوزير لشؤون الجامعات الدكتور أيمن عاشور، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: