إعلان

جامعة الزقازيق تُشيد بجهود "التعليم العالي" في إنشاء شبكات علمية متخصصة

06:55 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

أشاد رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان بالجهود المبذولة من وزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي وكافة الجهات المعنية المشاركة في إنشاء ودعم ورعاية شبكات علمية متخصصة لتكون أحد محاور التقدم العلمي في مصر ومنها الشبكة القومية لأبحاث السرطان.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية للشبكة القومية لأبحاث السرطان التي شهدها اليوم الاثنين، عدد كبير من الأساتذة من كليات الطب البشري والصيدلة والعلوم والطب البيطري والزراعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن الشبكة القومية لأبحاث السرطان ستسهم بدور فعال في تطوير البحث العلمي في القطاع الطبي وتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة من خلال تحقيق الترابط والتواصل مع الجامعات والمراكز البحثية الأخرى وتحقيق الأهداف العلمية والتكنولوجية المستهدفة.

وأكد شعلان على ضرورة تعزيز التعاون العلمي بين الجامعات والمؤسسات البحثية واستغلال كافة الإمكانيات المتاحة والعقول المتميزة بالإضافة إلى توفير فرص التعليم الجيدة والعمل علي تهيئة بيئة مشجعة لإثراء البحث العلمي والانطلاق والإبداع من أجل تنفيذ أهداف خطة استراتيجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.

وقال إن جامعة الزقازيق تضم عددا من الوحدات والأقسام المعنية بأبحاث السرطان، مشيراً إلي أن أبحاث السرطان متطورة ومعقدة و تحتاج إلى إمكانيات مادية وتكنولوجية عالية التكلفة وتساهم الشبكات البحثية بشكل كبير في تحقيق التكامل والتنسيق بين الباحثين في أمراض السرطان.

وأشار إلى أنه تم وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الأمراض الخطيرة والمزمنة والتي تهدد المجتمع بما ساهم في زيادة سبل الوقاية وتحسن صحة الأفراد وانخفاض الإنفاق على العلاج الأمر الذي يؤدي إلى مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: