بالتفاصيل.. وزير التعليم العالي يعلن نتائج مسابقة أفضل جامعات

02:43 م السبت 21 ديسمبر 2019
بالتفاصيل.. وزير التعليم العالي يعلن نتائج مسابقة أفضل جامعات

وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، نتائج مسابقة أفضل جامعة للعام الدراسي الحالي في مجالات، التحول الرقمي والاستعداد للعام الدراسي وتطوير العشوائيات والأنشطة الطلابية.

وقال وزير التعليم العالي، في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، إن المسابقة عقدت بين الجامعات تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بعقد مسابقة بين الجامعات المصرية، والتي بدأ تنفيذها لأول مرة العام الدراسي الماضي.

وأضاف أنه بالنسبة لنتيجة مسابقة أفضل جامعة على مستوى التحول الرقمي، حصلت جامعة المنصورة على المركز الأول، وجاءت جامعة جنوب الوادي في المركز الثاني، وحصلت جامعة المنيا على المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعة بني سويف في المركز الثالث مكرر.

كما أعلن الوزير نتيجة مسابقة أفضل جامعة على مستوى الاستعداد للعام الدراسي، حيث حصلت جامعة دمياط على المركز الأول، وجاءت جامعة المنصورة في المركز الثاني، وجامعة طنطا في المركز الثاني مكرر، وجامعة أسيوط في المركز الثالث، جامعة كفرالشيخ في المركز الثالث مكرر.

وتابع أنه بالنسبة لنتيجة مسابقة أفضل جامعة على مستوى تطوير العشوائيات، حصلت جامعة قناة السويس على المركز الأول، جامعة أسوان المركز الثاني، وحصلت جامعة دراية الخاصة على المركز الثاني مكرر، وجاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعة بنها في الثالث مكرر.

وعلى مستوى مسابقة أفضل جامعة في مجال الأنشطة الطلابية، جاءت جامعة عين شمس في المركز الأول، جامعة قناة السويس في المركز الثاني، وجاءت جامعتا المنيا والسويس في المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعتا سوهاج وجنوب الوادي في المركز الثالث مكرر.

وهنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات الفائزة بالمراكز الأولى في تلك المسابقات، وقدّم الشكر على الجهد الكبير الذي بذل للوصول إلى هذا المستوى المتميز.

وسلّم وزير التعليم العالي دروع التفوق إلى رؤساء الجامعات الفائزة، تقديرًا للجهود والأداء المتميز لجامعاتهم في هذه المجالات، مقدمًا الشكر لأعضاء لجان التحكيم من كافة الجهات المشاركة على الجهد الكبير الذي بذل في أعمال التحكيم والزيارات الميدانية للجامعات.​

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 710

    عدد المصابين

  • 157

    عدد المتعافين

  • 46

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 837211

    عدد المصابين

  • 176058

    عدد المتعافين

  • 41250

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان