إعلان

ندوة بجامعة المنصورة عن المنح المقدمة من جامعات أجنبية

06:12 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنصورة- (أ ش أ):

نظمت جامعة المنصورة اليوم الاثنين، ندوة عن المنح المقدمة من جامعات أجنبية.

وتأتي تلك الندوة على هامش الاحتفال بتخريج الدفعة الرابعة من مشروع Hopes الذي أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة وريادة كل من الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة.

وحاضر في هذه الندوة كل من الدكتورة صفاء شلبى منسق منح مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (Daad) بالقاهرة، وهدى المحجوب منسق مكتب القاهرة لمنح جامعة برلين الحرة الألمانية، وإرين الخورازاتى منسق مكتب القاهرة لمنح جامعة ماربورج الألمانية.

وأشارت إرين الخورازاتى إلى أهمية التعاون بين جامعة ماربورج الألمانية وجامعة المنصورة في تقديم المنح لطلاب وباحثي جامعة المنصورة في سبيل الارتقاء بالتعليم، مستعرضة أهم المنح المقدمة من جامعة ماربورج والمهارات اللازمة للحصول عليها وكيفية وتوقيت التقدم للحصول عليها.

وأضافت أن جامعة ماربورج تتيح 65 برنامج للماجستير والدكتوراة باللغة الألمانية و33 برنامج ماجستير ودكتوراة باللغة الإنجليزية في مختلف التخصصات.

ومن جانبها، أكدت هدى المحجوب عن سعادتها بالتواجد في جامعة المنصورة والالتقاء مع عدد كبير من طلاب الجامعة الطامحين لتطوير قدراتهم العملية والبحثية.

ونوهت بحصول جامعة برلين الحرة على جائزة التميز الحكومي في ألمانيا 3 مرات متتالية ؛ مما يمنحها دعماً حكومياً كبيراً وبحلول الجامعة في الترتيب العاشر بين الجامعات الألمانية والـ 115 عالميا.

وأضافت أن الجامعة بها 33 ألف طالب من 150 دولة في كافة التخصصات عدا الهندسة والفنون الجميلة وتتيح 20 برنامج ماجستير باللغة الإنجليزية.

وأكدت الدكتورة صفاء شلبي أن التعاون المصري الألماني في مجال التعليم والبحث العلمي قائم منذ عام 1960 عندما تم إنشاء مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي في القاهرة.

وأضافت أن الهيئة قدمت في السنوات الأخيرة منح لأكثر من ألف ومائة طالب مصري ولـ320 طالباً ألمانىاً.. منوهة بتقديم الهيئة لبرنامج study trip للطلاب قبل التخرج حيث يصحبهم أستاذ جامعي في رحلة علمية لفترة محددة.

وتابعت أن الهيئة تقدم منحة Helmut Schmidt لدراسة الماجستير في تخصصات السياسة والإدارة والقانون ومنحة Epos للماجستير في كافة التخصصات ومنحة Gerls لدراسة الدكتوراة سواء بشكل كامل أو باستضافة بعض الباحثين المسجلين في جامعات أخرى لإجراء بعض التجارب العملية أو لجمع معلومات نظرية مع إمكانية عودتهم لمناقشة الدكتوراة في جامعتهم الأصلية.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة شهدت حضور الدكتورة سماح السعيد منسق مشروع (Hopes ) بجامعة المنصورة وعدد من طلاب وباحثي الجامعة.

فيديو قد يعجبك: