"خيبتنا في لمتنا"... طلاب جامعة القاهرة يشاهدون عرض الفنان محمد صبحي

01:46 م السبت 14 ديسمبر 2019

كتبت- داليا شبل:

نشر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صورًا لطلاب جامعة القاهرة أثناء حضورهم حفلات مسرحية الفنان محمد صبحي "خيبتنا في لمتنا"، التي تعرض على مسرح محمد صبحي بمدينة سما سنبل.

وأكد الخشت، أن جامعة القاهرة، تدعم بكل قوة الأنشطة الطلابية المختلفة والفنون الراقية التي لابد أن تقتحم عقول الشباب لتنمية قدراتهم وتغيير طريقة تفكيرهم ورفع درجة وعيهم لمواجهة الأفكار المتطرفة والمساهمة في الارتقاء بوطنهم.

وأضاف، للفن الدور الأكبر في تحرير الوجدان وإعادة بناء ملكة التذوق الجمالي، لافتًا إلى أن طلاب جامعة القاهرة شاركوا في حضور عددًا من العروض المسرحية خارج الجامعة، منها عروض 3 مسرحيات على مسرح محمد صبحي، و2 على مسرح البالون، وعرضًا مسرحيًا على المسرح القومي، مضيفًا أن طلاب الجامعة حضروا 30 عرضًا سينمائيًا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأكد الخشت، تهتم جامعة القاهرة بالعروض المسرحية، والتعاون مع مسارح الدولة في تقديم عروض فنية هادفة، لأن المسرح يثقل القيم والأخلاق وله دور فعال ومؤثر على الارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا، لما له من تأثيرات فنية وحضارية كبيرة، مشيرًا إلى أن الجامعة تؤمن بأهمية الفن ودوره في تطوير العقل وبناء الوجدان، وتحرص على نشر الفنون بين الطلاب ومشاركتهم فيها من خلال الأنشطة والمسابقات الفنية.

وأشارت جامعة القاهرة، في بيان لها، اليوم السبت، أن الجامعة نظمت فعاليات مسابقة العروض المسرحية القصيرة التي يقدمها الطلاب على مستوى كليات الجامعة، وضمت 21 عرضًا مسرحيًا قصيرًا، تم تقديم 10 منها ويتم استكمالها خلال شهر ديسمبر الجاري، للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى. كما تنظم الجامعة مسابقة للعروض المسرحية الطويلة خلال الفصل الدراسي الثاني، من خلال عرض 21 مسرحية من مختلف الكليات، مؤكدًة أن هذه المسابقات تستهدف احتضان المواهب الشابة للطلاب بجميع الكليات.

إعلان

إعلان