إعلان

الجامعة البريطانية والبحث العلمي يختتمان حملة "الملكية الفكرية للتراث"

11:53 ص الأحد 01 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

نظمت الجامعة البريطانية في مصر، المؤتمر الختامي لحملة "حقوق حضارة لبناء حضارة" بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك تحت رعاية محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وحسب بيان الجامعة، تعد الحملة، إحدى المشروعات القومية التي يعمل عليها مركز فاروق الباز للاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية في مصر تحت إشراف الدكتور أحمد راشد رئيس المركز، وتدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وتابعت البريطانية، شارك في فعليات المؤتمر، العالم المصري الدكتور مصطفى السيد، بالإضافة لكافة المهتمين بقضية حقوق الملكية الفكرية للتراث المصري من أفراد ومؤسسات وباحثين وممثلو منظمات المجتمع المدني والإعلام سواء من داخل مصر أو خارجها لمناقشة مخرجات الحملة من فرص وتحديات، ويخُتتم المؤتمر بعدة توصيات لمقترحات مستقبلية لحقوق حضارة لبناء حضارة.

وقال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، في كلمته الافتتاحية لأعمال المؤتمر: "إن الجامعة البريطانية في مصر ومجلس الأمناء برئاسة محمد فريد خميس لا تدخر وسعًا في سبيل كل ما هو يخدم مصر ويسهم في تقدمها، لذلك قدمنا كل الدعم لمراكز أبحاث الجامعة والبالغ عددها 14 مركزًا من أجل ذلك، لافتًا إلى كل من يصر على حلمه سوف يتحقق".

وأكد حمد أهمية دور الشباب في حمل رسالة الانتماء والاعتزاز بالحضارة المصرية العريقة التي لها من الأصالة والفضل على العالم أجمع، مشددا على ضرورة عدم الاستهانة بها وبمكانتها بل العمل من أجل رفعتها والحفاظ علي هويتها المتفردة.

أوضح رئيس الجامعة البريطانية أن حملة حقوق حضارة لبناء حضارة ليست قضية علمية وقانونية ومعمارية فقط بل هي قضية وجود وبقاء تاريخ يمتد من حضارة الأجداد لأجيال قادمة من الأحفاد.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الحملة تعد مسابقة محلية استهدفت الباحثين في التخصصات لخلق هدف قومي يلتف حوله كل المصريين لحماية حضارتهم، والاستفادة منها كمادة للتنمية وانتعاش الاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك: