إعلان

رئيس الجامعة الألمانية: مبادرة الهوية البصرية بالأقصر "خطوة عظيمة"

08:07 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

الجامعة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عريشة:

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، إن الجامعة الألمانية تعمل مع منظومة الهيئة الهندسية ومحافظة الأقصر من أجل دعم السياحة بالمحافظة و١١ محافظة أخرى في نفس الوقت.

وأضاف منصور خلال لقاء جمعه بالمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، أن تحول مبادرة الهوية البصرية لوعد من الرئيس السيسي، خطوة عظيمة لتحويلها لملحمة على أرض الواقع من أجل تثبيت هوية الأقصر في العالم كله.

وأشار منصور إلى أن اختلاف الألوان والشعارات في كل مرة خلال التسويق السياحي لا يثبت الهوية البصرية للأقصر.

وأوضح منصور، أن ٣٠٠٠ شخص و١٠٠٠ اكاديمي شاركوا في مشروع الهوية البصرية وعملوا كمكتب استشاري على الأقصر عاصمة الثقاقة في العالم وصاحبة اكبر متحف مفتوح في العالم على امتداد ٢٧٠٠ متر من معبد الكرنك لمعبد الاقصر.

وعن أبرز ملامح المشروع، فهو يمثل الجوانب الرئيسية لمدينة الأقصر، حيث استوحى من المعتقدات والرموز الفرعونية القديمة، الشعار مستوحى من حروف كلمة الأقصر باللغة الإنجليزية "LUXOR"، فحرف L يمثل الزاوية القائمة والغالبة على الهندسة المعمارية لمدينة الأقصر، وحرف U مستوحى من ممرات المعابد ورمز لمعتقدات الفراعنة فى الحياة الأخرى، وحرف X يمثل موقع المدينة ما بين البرين الشرقى والغربى والتقائهما عند نهر النيل، وحرف O رمز يمثل عاملين أساسيين فى مدينة الأقصر هما «الشمس والنيل» كمصدر للحياة، وحرف R يمثل عين حورس التى تمثل الرؤية الثاقبة والحكمة لمصر الفرعونية.

فيديو قد يعجبك: