إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية التوسع في إنشاء جامعات جديدة

01:20 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا شبل:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة إنجاز المشروعات القومية الجديدة في مجال التعليم العالي وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرًا إلى أهمية التوسع في إنشاء جامعات جديدة لمواكبة الطلب المتزايد على التعليم العالي.

وأشاد عبد الغفار، بحجم الإنجازات في الجامعات الجديدة، واصفًا إياها بأنها تمثل ملحمة وطنية، اشتركت فيها كافة الجهات المعنية، مطالبًا بضرورة مضاعفة الجهود واستغلال دعم القيادة السياسية غير المحدود؛ لإنجاز هذه المشروعات التعليمية الهامة.

وأعلن أن هناك تكليفات رئاسية بالبدء في إنشاء 5 جامعات تكنولوجية جديدة ببرج العرب، و6 أكتوبر وأسيوط والأقصر، وشرق بورسعيد، وذلك بعد الانتهاء من إنشاء وتشغيل الجامعات التكنولوجية الثلاث (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، وجامعة بني سويف التكنولوجية) في العام الدراسي الحالي 2019/2020.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، استمع عبد الغفار خلال الاجتماع إلى معدلات الإنجاز والتنفيذ بجامعات الملك سلمان والجلالة والمنصورة الجديدة، موجهاً بضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات في أقرب وقت ممكن بالتعاون مع الجهات المعنية.

ووجه بالانتهاء من كافة متطلبات الجامعات بأعلى المواصفات الفنية، مع التأكيد على توافر متطلبات العملية التعليمية شاملة المباني التعليمية، والمعامل البحثية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، مطالبًا بمواجهة أية تحديات وعقبات للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

وأشار عبد الغفار، خلال اجتماع لجنة المشروعات القومية لوزارة التعليم العالي، بالجامعة المصرية اليابانية، إلى ما تم إنجازه في الجامعة من منشآت تمثل معجزة وفقًا للمقاييس العالمية، مشيدًا بجهود رئيس الجامعة في هذا الصدد بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما أشار عبد الغفار إلى أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تأتى تتويجًا لعلاقات التعاون العلمي المشترك بين مصر واليابان، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بالجامعة، بما يجعل منها جامعة وطنية رائدة، ومركزًا للتميز التكنولوجي في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن فكرة إنشاء الجامعة اليابانية ترتكز على تقديم برامج أكاديمية عملية عالية الجودة، ومراكز التميز للبحوث الأساسية والتطبيقية لخدمة المجتمع المحلي والإقليمي، مشيدًا بالمستوى المتميز للجامعة، وأنها تمثل أيقونة الصداقة بين مصر واليابان.

حضر الاجتماع الدكتور عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد الحميد شعيرة رئيس لجنة قطاع الدراسات الهندسية، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزاراتي التعليم العالي والإسكان.​

فيديو قد يعجبك: