رئيس جامعة بني سويف "التكنولوجية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية برفع الكفاءات البشرية

05:20 م الإثنين 25 نوفمبر 2019
رئيس جامعة بني سويف "التكنولوجية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية برفع الكفاءات البشرية

جامعة بني سويف التكنولوجية

بني سويف- (أ ش أ):

أكد رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، الدكتور سيد عبد القادر، اهتمام القيادة السياسية برفع الكفاءات البشرية ووجود خريجين مؤهلين لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مشيرًا إلى استراتيجية الدولة في تطوير التعليم الفني واستغلال الموارد البشرية.

وأوضح رئيس الجامعة- في تصريح اليوم الإثنين، أن الجامعات التكنولوجية أنشئت بنظام التعليم والتدريب ، وربط الخريج بسوق العمل، مشيرا إلى أن الجامعة تركز على التدريب بشكل أكبر؛ وأن الجزء المعرفي يمثل 40% والتدريب في المصانع والورش يمثل نسبة 60%.

وأشار إلى أن الجامعات التكنولوجية تنمي المهارات المعرفية والتدريبية، وتجعل الخريج ينافس في سوق العمل داخليًا وخارجيًا،موضحا أن الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الدبلومات والثانوية العامة، وفتح آفاق لطالب الدبلوم الفني لإكسابه مهارات مختلفة وتزويده بالمعارف وتدريبه.

وأضاف أن الجامعات التكنولوجية تحسن من النظرة المجتمعية لطالب الدبلوم ، فإنه من خلال الجامعة التكنولوجية يستطيع الطالب بعد عامين الحصول على معهد عال فوق المتوسط، وبعد أربع سنوات يحصل الطالب على بكالوريوس ويمكنه أيضًا استكمال دراسته والحصول على الماجستير والدكتوراة.

ولفت إلى أن جامعة بني سويف التكنولوجية لديها شراكات دولية في وضع البرامج مع جامعة "كوريا تك"وهي من أكبر جامعات كوريا،موضحًا أن الجامعة بدأت ببرنامجي الميكاترونكس وتكنولوجيا والمعلومات وهي نفس البرامج الموجودة في جامعة"كوريا تك".

وقال إن هذه البرامج يحتاجها كل مصنع وأن البرامج تم وضعها بمعايير عالمية حتى ينافس خريج الجامعة بشهادته في السوق المحلي والأقليمي والدولي،مؤكدا أن برامج الجامعة ستكون معتمدة من هيئة الضمان والجودة والاعتماد الكورية "ABEEK" ، موضحًا أن هناك وفدا كوريا للدعم الفني والجودة من كوريا متواجد بالجامعة لمتابعة العملية التعليمية والتطبيقات العملية والتدريبة للطلاب وتسجل كل ذلك لتكون من ضمن جدارات الطالب والتقييمات الخاصة به.

وأكد أن خريج الجامعة التكنولوجية سيعمل مباشرة بعد التخرج في الأماكن والقطاعات الصناعية في محافظة بني سويف، حيث يوجد بها ثماني مناطق صناعية وقطاعات صناعية عديدة في مواد البناء : الأسمنت والحديد والصلب ، والأسمدة والمواد الغذائية، والإلكترونيات كمصنع "سامسونج "، بالإضافة لمجال الكهرباء كمحطة الكهرباء" غياضة " و"الكريمات" ، كما أن المحافظة تمتلك 62 ألف فدان صدر بها قرار جمهوري وتم تخصيصها للزراعات المحمية "الصوب الزراعية" مشددا على أن كل هذه القطاعات تحتاج إلى "فنيين " في كل التخصصات للمساعدة في التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن الجامعة تسعى لعمل شراكات مع المؤسسات الصناعية على التدريب والتشغيل بحيث يتدرب الطالب فى المصنع وبعد التخرج يلتحق بسوق العمل مباشرة.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي