إعلان

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: قدمنا 18 ألف خريج في مختلف المجالات

09:40 م الجمعة 04 أكتوبر 2019

الدكتور أشرف منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعرب الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة سعادته بتخريج دفعة جديدة من طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة ليصل عدد خريجيها منذ تخرج أول دفعة وحتى الآن إلى أكثر من 18 ألف خريج يعملون في مصر والخارج رافعين رأس بلادهم وجامعتهم ومحققين نجاحات وإنجازات في مختلف مجالات عملهم.

جاء ذلك في كلمة الدكتور أشرف منصور في احتفالية تخريج 2051 طالبا وطالبة بمرحلة البكالوريوس للعام الأكاديمي 2018/ 2019 والتي تستمر لمدة 3 أيام بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ماتياس باتزولد الأمين العام لمفوضية العلوم بولاية نيدرساكسن ووفد ألماني رفيع المستوى يضم 48 شخصية من الحكوميين والأكاديميين إلى جانب عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وقال الدكتور أشرف منصور إن هؤلاء الخريجين هم ثمرة عملنا الجاد ومجهوداتنا المضنية على مدى قرابة خمسة وعشرين عاماً من الإعداد الجيد والتخطيط الدقيق والتنفيذ عالمي المستوى لنقل الخبرة والمنظومة الجامعية الألمانية الناجحة إلى مصر لنعطي بلدنا كل ما تستحقه من خريجين مؤهلين يستطيعون بناء مصر الحديثة ويكونون خير سفراء لها في جميع أنحاء العالم.

وأضاف "إيماني الراسخ هو أن النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل يعتمد أساساً على البحث العلمي والتعليم العالي والفني والتدريب المهني. فالتعاون الاقتصادي والتعليمي بين البلدين يخلق فرص عمل كافية وجيل جديد من الكفاءات المؤهلة للمحافظة على الاستقرار والتكامل الاقتصادي والأمني بين البلدين كان المحرك والدافع الرئيسي لي طوال الأعوام الـ27 الماضية".

وأضاف أن منظومة التعليم الجامعي الألماني في الجامعة الألمانية بالقاهرة الذي يعتمد على ما يسمى بمبادئ همبولدت؛ وهي وحدة التعليم والبحث العلمي في مرحلة ما قبل البكالوريوس وهو ما يميز منظومة التعليم الألماني عن جميع أنظمة التعليم العالمية الأخرى، حيث قد أثبتت نجاحها وكان نتاجها خريج قادر على أن يعمل بكفاءة عالية مبنية على أسس علمية وعملية ومهارات اكتسبها من خلال الأبحاث والمشاريع التي قام بتنفيذها في سنوات دراسته بالجامعة الألمانية بالقاهرة ليستطيع مباشرة في أول يوم له في حياته العملية أن يبلي بلاءً حسناً، وخاصة أنه تم تأهيله بعناية لذلك؛ وهو ما عرف عن خريجي الجامعة سواء في الشركات العالمية أو الجامعات أو المؤسسات العلمية الألمانية والعالمية.

وأعرب منصور عن سعادته بحضور وفد ألماني رفيع المستوي يضم 48 شخصية من الحكوميين والأكاديميين الحفل، مضيفا أن هذا التواجد القوي لممثلي البلدين (مصر وألمانيا) يعطينا جميعاً رسالة قوية باهتمام الدولتين المصرية والألمانية خريجي الجامعة الألمانية كقائمين على هذا المشروع التنموي العملاق، لافتا إلى أن هذا التواجد يعطي الدفعة الإيجابية اللازمة لمزيد من العطاء واستكمال ما بدأناه منذ عقود مضت كجسر للتواصل بين مصر وألمانيا.

وهنأ الدكتور أشرف منصور خريجي الجامعة من كليات الإدارة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم والفنون التطبيقية، قائلًا: "كل سنة افتخر بكم"، موضحا أن أغاني الحفل لم تختارها الجامعة بنفسها ولكن طلابها وخريجيها من المنظمين للحفل، في إشارة لاختيار أغاني وطنية على رأسها "تحيا مصر"، وأنه كان يحلم بوجود أغنية أو نشيد خاص بالجامعة ولكن لم يستطع واليوم أصبح لديها واحد، وهو "أنا جامعة ألمانية وافتخر".

وقدم أوركسترا الجامعة الألمانية بالقاهرة مجموعة من الأغاني والألحان الوطنية بمختلف اللغات، وسط تفاعل جميع الحاضرين والطلاب وأولياء أمورهم في أجواء من البهجة، حيث بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ودولة ألمانيا.

ومن المقرر أن تحتفل الجامعة الألمانية بالقاهرة بـ121 طالبا وطالبة من الحاصلين على درجة الماجستير، إلى جانب 15 من الحاصلين على درجة الدكتوراه و88 من الحاصلين على درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال وعدد 4 من الحاصلين على درجة الماجستير المهني تخصص وسائل الإعلام، و12 من الحاصلين على دبلوم إدارة الأعمال، ليبلغ عدد المكرمين 240 شخصا بمرحلة الدراسات العليا.

ويخصص برنامج التكريم يومه الأول لخريجي كلية تكنولوجيا الإدارة بقسميها تكنولوجيا الإدارة وعددهم 390 خريجاً، والمعلوماتية التجارية بعدد 64 خريجاً، وكلية العلوم التطبيقية والفنون وعددهم 211 خريجاً.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: