انطلاق "رالى السيارات" بالعاصمة الإدارية.. السبت المقبل

03:43 م الخميس 31 أكتوبر 2019
انطلاق "رالى السيارات" بالعاصمة الإدارية.. السبت المقبل

جامعة عين شمس

كتبت- داليا شبل:

تنظم كلية الهندسة بجامعة عين شمس نهائي الموسم الثاني لمسابقة "رالى السيارات الكهربائية"، السبت المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارها أول مسابقة تكنولوجية والأولى من نوعها في مصر والمنطقة.

وحسب بيان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الخميس، تبلغ قيمة الجائزة للمسابقة التي تضم 15 فريق مصري من الجامعات المختلفة، نصف مليون جنيه مصري.

من المقرر أن يقام "الرالي" تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وسيفتتح الفاعليات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشارت البحث العلمي، إلى أن المسابقة تأتى في إطار الخطة التنفيذية لرؤية مصر للتنمية والاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا لتعميق التصنيع المحلى.

ويرأس الفريق، الدكتور ماجد غنيمة، الباحث الرئيسي للمشروع والمشرف على مجمع الابتكار بهندسة عين شمس، والدكتور محمد عبد العزيز، المشرف اعلي المشروع الإشراف الفني والتنظيمي للمسابقة والمتابعة للفرق المشاركة في المسابقة من طلبة الجامعات من خلال مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة، داخل كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

إعلان

إعلان