إعلان

للعام الثاني.. "البريطانية" تحتل المركز الأول في تصنيف "يو إس نيوز"

01:45 م الخميس 31 أكتوبر 2019

الجامعة البريطانية بالقاهرة

كتبت- داليا شبل:
أعلنت الجامعة البريطانية المصرية، حصول الجامعة على المركز الأول في تنصيف مؤسسة "يو إس نيوز" الأمريكية عن شهر أكتوبر الحالي، وذلك على مستوى الجامعات المصرية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، للعام الثاني على التوالي.

وأوضحت الجامعة، في بيان اليوم الخميس، أنها فازت بالمركز الأول عن الدرجات المخصصة للإنتاج العلمي في الدرجة المخصصة لنسبة الأبحاث التي تقع في أعلى شريحة للاستدلال العلمي، كما حققت المركز الأول في الدرجة المخصصة لمستوي الدوريات المنشور بها أبحاث الجامعات، مما يعكس القيمة العلمية المرتفعة لأبحاث الجامعة البريطانية.

وطبقاً لتصنيف "يو إس نيوز" فقد حصلت الجامعة على المركز الثالث أيضًا على مستوى الجامعات المصرية في الدرجة المخصصة لسمعة الجامعات في البحث العلمي بالأوساط الأكاديمية والمؤسسات المهنية العالمية.

ومن جانبه تقدم محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، بالتهنئة للجامعة مؤكداً استمرار مجلس الأمناء في دعم مسيرة البحث العلمي بالجامعة لما لذلك من أثر إيجابي على منظومة التقدم العلمي ومسيرة التنمية.

كما أشار الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، إلى إن حصول الجامعة على المركز الأول في تصنيف " يو إس نيوز" للعام الثاني على التوالي هو تأكيد لرسالة الجامعة في البحث العلمي، في مجالات متقدمة مثل النانو تكنولوجي والطاقة المتجددة والمواد المتقدمة وعلوم الحاسب وأبحاث الدواء، مما انعكس أيضا علي التمويل التنافسي للبحث العلمي والذي حصلت عليه الجامعة البريطانية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بمصر، وأيضا من المركز الثقافي البريطاني والاتحاد الأوروبي، والذي شهد زيادة كبيرة في الأعوام القليلة الماضية".

جدير بالذكر أن تصنيف "يو إس نيوز" للجامعات العربية يقوم علي أساس تقييم أداء الجامعات وسمعتها في مجال البحث العلمي حيث تخصص 25% من الدرجة العظمي للتقييم لسمعة الجامعة لدي الأوساط الأكاديمية والمؤسسات المهنية، وتخصص 75% من الدرجة على الإنتاج العلمي.

فيديو قد يعجبك: