إعلان

7 ميداليات وكأس.. حصاد "عين شمس" في ختام أسبوع شباب الجامعات الأفريقية

11:16 م الخميس 24 أكتوبر 2019

أسبوع شباب الجامعات الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

حصدت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني وإشراف الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، 5 ميداليات ذهبية وواحدة فضية وأخرى برونزية، وذلك خلال مشاركة وفد من طلاب الجامعة بأسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول الذي استضافته جامعة أسوان في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور محمود المتيني، إن جامعة عين شمس حرصت على توفير كافة سبل الدعم والتأهيل لأبنائها الطلاب المشاركين بالمسابقات ليكونوا خير سفراء لجامعتهم ووطنهم، خاصة في ظل أهمية هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى على مستوى القارة السمراء وبالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وكذلك إعلان محافظة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.

وأضاف الدكتور عبدالفتاح سعود، أن طلاب الجامعة نجحوا في الحصول على المركز الأول في سباق 100 متر سباحة حرة ومركز أول في سباق 100متر سباحة صدر بميداليتين ذهبيتين كانتا من نصيب الطالب جون مرقص عبده بالفرقة الأولى بكلية الهندسة.

بالإضافة إلى المركز الأول في الاختراعات والابتكارات بميدالية ذهبية للطالب محمد فتحي محمد رزق الفرقة الثالثة كلية الهندسة، وكذلك المركز الأول والميدالية الذهبية للطالب عمر جمال عبدالعزيز الفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات، في مجال البرمجيات بفكرة تطبيق إلكتروني عن تنشيط السياحة في مصر، و المركز الأول في المسابقة الفنية للأفلام القصيرة، وجاءت الميدالية الذهبية من نصيب الطالبة أمل أشرف أحمد عبدالله الفرقة الثالثة كلية الآداب.

إلى جانب المركز الثانى بميدالية فضية في مجال التصوير الضوئي للطالبة جهاد خالد نوح علي، و المركز الثالث بميدالية برونزية في مجال التصوير الزيتي للطالبة أسماء عبدالحميد عبدالرحمن بكلية الآداب، فضلاً عن حصول النشاط العلمي على كأس أفضل جامعة في الأنشطة العلمية.

وأشار الدكتور عبدالفتاح سعود، إلى أن الجامعة تحرص على المشاركة في مختلف المحافل والفاعليات الطلابية داخل مصر وخارجها، بما يثقل من شخصية الطالب ويجعله قادرًا على اكتساب العديد من الخبرات والمهارات التي تؤهله لخوض الحياة عقب التخرج.

وأضاف أن إدارة الجامعة تعمل على ترسيخ فكرة المشاركة لدى الطلاب بغض النظر عن طبيعة الأنشطة التي يمكنهم الانخراط بها داخل الجامعة، وإنما بهدف أن تكون مشاركتهم أسلوب حياة بالنسبة لهم.

يذكر أن أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول شارك فيه 600 طالب وطالبة من 20 جامعة إفريقية و 23 جامعة مصرية.

فيديو قد يعجبك: