إعلان

جامعة سوهاج تنظم قافلة طبية مجمعة بقرية " الخنانسة " ضمن مبادرة "حياة كريمة"

05:03 م الخميس 17 أكتوبر 2019

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- أ ش أ:

نظمت إدارة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج اليوم /الخميس/ قافلة طبية علاجية خدمية مجمعة بقرية "الخنانسة" بدائرة مركز المنشاة، وذلك بالتعاون مع مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والزراعة بالمحافظة، والتي وقعت الكشف الطبي على أكثر من ألف و35 مواطنا من أهالي القرية ما بين رجال وسيدات وأطفال، بجانب الكشف وتقديم التحصينات لعدد ٦٢٨ حالة من الحيوانات.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج -في بيان- أن القافلة جاءت في إطار مشاركة الجامعة في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام للفئات الأكثر احتياجاَ في المجتمع، مشيرا إلى أن القافلة جرت أعمالها بمشاركة كليات الطب والطب البيطري والزراعة بالجامعة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع إن القافلة استمرت لمدة يوم واحد وقدمت خدماتها الطبية والعلاجية بالمجان في تخصصات "العظام والباطنة والأنف والأذن والأطفال والنساء والتوليد والصدر والجلدية والعيون" .. وتم تحويل 7 حالات للمستشفى الجامعي لإجراء عمليات جراحية عاجلة لهم.

وأضاف أن القافلة البيطرية قامت بصرف العلاج واللقاحات بالمجان لأهالي القرية ..موضحا أن قافلة الإرشاد الزراعي قامت بدور إرشادي وتوعوي للمزارعين فيما يتعلق بزراعة المحاصيل وطرق وأساليب الزراعة الحديثة بجانب طرق مقاومة الآفات وكيفية الحد من استخدام المبيدات في أعمال مقاومة الآفات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: