إعلان

ما آخر موعد لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية؟- (رابط التنسيق)

10:48 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

التنسيق الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

يواصل موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات تنسيق طلاب الشهادات الفنية حتى يوم الخميس المقبل ١٤ سبتمبر، ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى علي شبكة الإنترنت عبر الرابط التالي..اضغط هنا.

وأعلن مكتب التنسيق أن الحد الأدنى 60% لطلاب دبلوم المدارس الثانوية "التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق" نظام الدراسة 3 سنوات، ونفس الحد الأدنى لطلاب دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة دبلوم المدارس المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم السالزيان، وحد أدنى 75% دبلوم المعاهد الفنية شعبة تمريض ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة شعبة تمريض عام.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الطلاب يسجلون رغباتهم باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال الموقع التالي علي شبكة الانترنت، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، وويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً أخر يوم في المرحلة .

وأشارت إلى إتاحة قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعلى الطالب اختيار رغباته، وبعد أن ينتهي من إدخال رغباته يمكنه طباعة الرغبات التي قام بإدخالها وسيعطيه البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، وإذا عدل رغباته عدة مرات أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام ( الثلاث – الخمس) سنوات فعلى الطالب تحديد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي ... ( ثلاث سنوات أو خمس سنوات )، ويدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح، وسيظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح نعم، ويحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينه.

أما الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية" فعلى الطالب تحديد نوع المؤهل قبل بدء ملى الرغيات على موثع التنسيق الإلكتروني.

وأشار موقع التنسيق إلى قواعد تقليل الاغتراب التحويلات عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب.

وأكد موقع التنسيق أنه فيما يخص التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة فيتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

فيديو قد يعجبك: