إعلان

تنسيق 2023.. الأوراق المطلوبة لأداء اختبار تحديد المستوى للعائدين من روسيا والسودان

12:52 م الأحد 27 أغسطس 2023

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد من الأوراق الثبوتية يجب على الطلاب العائدين من روسيا والسدوان ويرغبون في إجراء امتحان تحديد مستوى لاستكمال الدراسة في الجامعات الخاصة والأهلية، وتنقسم إلى شقين أوراق إدارية وأوراق علمية.

وتتضمن الأوراق الإدارية شهادة إتمام الدراسة الثانوية – إثبات القيد الدراسي بالجامعة المُحول منها الطالب – إثبات الإقامة بأي طريقة من طرق الإثبات.

وتتضمن الأوراق العلمية المحتوى العلمي للمواد التي درسها الطالب في السنوات السابقة – بيان درجات بالمواد التي درسها الطالب في السنوات السابقة.

وتعقد امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين المحولين من الجامعات الروسية والسودانية الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات الخاصة والأهلية، بدءا من اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، وتبدأ الامتحانات في العاشرة صباحًا، وفي حال وجود أعداد كبيرة، يمكن إجراء الامتحانات على دورتين متتاليتين في نفس اليوم.

ويتاح لتلك الشريحة من الطلاب الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية فقط، وذلك للذين تقدموا بأوراقهم الثبوتية والتي تفيد حصول الطالب على شهادة ثانوية عامة حكومية مصرية أو معادلة والتحق بكلية ملائمة مع شعبة الدراسة حيث يشترط لدراسة العلوم الطبية أن يكون الطالب علمي علمي.

كما اشترطت وزارة التعليم العالي على تلك الشريحة من الطلاب ضرورة إحضار ما يثبت تواجد الطالب للدراسة والسفر في الدولة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان