إعلان

خاص.. موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023-2024

01:44 م الإثنين 31 يوليه 2023

التنسيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر كامل:

يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني إتاحة تسجيل رغبات تنسيق طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023-2024 بدءًا من مساء يوم الخميس وصباح يوم الجمعة المقبلة، بحسب ما أوضحه مصدر مطلع بمكتب التنسيق لـ"مصراوي".

ومن المقرر أن يبدأ الطلاب تسجيل 75 رغبة سواء طلاب شعبة العلمي علوم والعلمي رياضة أو الأدبي، ويمكن لتلك الشريحة الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني من الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو من معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

ويمكن للطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب، وهناك 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، حسب مجموع الطلاب بالثانوية العامة، وتعلن عنها الوزارة في بيانات رسمية.

أما القواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات، فيتم ترتيب الرغبات وفقًا للآتي:

1. إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

2. ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

ويمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة، كما يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

الآن نتيجة الثانوية العامة.. رابط سريع بدرجات المواد والنسبة المئوية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان