إعلان

الطب تبدأ من 125 ألف.. أمين الجامعات الخاصة: نتوقع استيعاب 60 ألف طالب العام المقبل

10:22 م الإثنين 22 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

توقع الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، استيعاب 60 ألف طالب وطالبة في العام الدراسي الجديد، موضحًا أن العام الماضي استقبلنا 45 ألف طالب.

وردًا على سؤال حول ارتفاع المصاريف الدراسية بعد أن وصلت مصاريف كلية الطب 90 ألف وتصل إلى 200 ألف جنيه، قال "الغر" في بث مباشر على "مصراوي" إن كلية الطب تبدأ من حوالي 125 ألف جنيه وليس 90 ألفًا وتزداد تدريجيا وتصل إلى حوالي 190 ألف وهذا متوسط المصروفات لكلية الطب، مشددًا على أن تحديد المصروفات لها خصوصية أعطاها القانون للجامعات الخاصة ولا نتدخل في تحديد المصروفات.

وتابع: "لعل افتتاح الجامعات الأهلية هي كانت وسيلة ليكون لدينا شريحة تعليمية من مجموعة من الجامعات بمصروفات تقل تقريبا من 20 إلى 40% أقل من مصروفات موجودة في الجامعات الخاصة".

وينطلق غدًا الثلاثاء تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2022، ولمدة 7 أيام تنتهي في 30 أغسطس 2022.

يمكن للطلاب التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية عبر موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية الإلكتروني على العنوان التالي: اضغط هنا.

الخطوات الواجب اتباعها لإبداء الرغبة للالتحاق بالجامعات الأهلية من خلال موقع التنسيق الإلكترونى:

1- تنسيق الجامعات الأهلية .. يقوم الطلاب بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الانترنت من خلال الرابط التالى: www.tansik.egypt.gov.eg،

2- تنسيق الجامعات الأهلية.. ثم بعد ذلك الدخول والضغط على رابط التسجيل بالجامعات الأهلية.

3- تنسيق الجامعات الأهلية.. يقوم الطالب بتسجيل رغباته في الجامعات الأهلية المختلفة باستخدام رقم الجلوس والرقم السري لشهادة الثانوية العامة.

4- تنسيق الجامعات الأهلية.. يقوم الطالب بطباعة الرغبات وإيصال التقديم.

5- تنسيق الجامعات الأهلية.. ولمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان