إعلان

​تنسيق الجامعات 2021| تراجع الصيدلة وطب بيطري مرحلة ثانية لعلمي علوم

10:01 م الأحد 29 أغسطس 2021

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2021.

وتقدم تنسيق كليات العلاج الطبيعي ليتفوق على كليات الصيدلة في تنسيق 2021 ليكون 364 درجة للعلاج الطبيعي بنسبة 88.54% مقابل 363 درجة للصيدلة بنسبة 88.53%.

في حين كانت نتيجة التنسيق العام السابق 2020 لصالح الصيدلة بمجموع 402 درجة بنسبة 98.5% مقابل 401.5 درجة للعلاج الطبيعي بنسبة 97.93%.

وقال الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان، إن قرار تخفيض التنسيق جاء نتيجة الرغبة في تقليل الأعداد بسبب احتياجات السوق.

وأضاف سرور، لمصراوي: الأعداد كانت أكبر من حاجة السوق.. وقررنا تقليل الأعداد للحفاظ على المهنة لأن السوق أكثر من المتشبع.

وأرجع عميد كلية الصيدلة، السبب في تشبع سوق الصيدلة إلى الانفتاح في الأعداد والكليات الخاصة.

كما غابت كليات الطب البيطري عن تنسيق المرحلة الأولى وفجاءت كلية الطب البيطري على رأس كليات العلمي في تنسيق المرحلة الثانية والمقرر بدء تنسيقها يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى السبت 4 سبتمبر لمدة 5 أيام.

وعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الحكومية للشعب الثلاث (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي).

وقال عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن معدل الانخفاض في حدود تنسيق المرحلة الثانية يصل إلى 15% في الشعبة العلمية وأكثر من 9% للشعبة الأدبية.

فيديو قد يعجبك: