إعلان

رئيس جامعة جنوب الوادي: التوزيع الجغرافي الحاكم الأول في التنسيق

11:00 ص السبت 21 أغسطس 2021

الدكتور يوسف غرباوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن التوزيع الجغرافي هو الحاكم الأول في التنسيق، مشيرًا إلى أن السبب الأساسي في انخفاض درجات طلاب الثانوية العامة هو زيادة عدد الأماكن المتاحة للدراسة، حيث أن هناك كليات كثيرة تم استحداثها وقطاعات كثيرة تم زيادة عدد الطلاب فيها.

وأضاف "غرباوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن الدولة قامت بإنشاء العديد من الجامعات خلال السنة الماضية، وذلك السبب الرئيسي في انخفاض الدرجات، قائلًا: "الأماكن أصبحت متاحة أكثر من الأول لكل الطلاب"، موضحًا أن انخفاض الدرجات لن يؤثر بأي شكل من الإشكال على الطلاب وأماكنهم بالجامعات.

وتابع، أن الالتحاق بـ كليات التربية الرياضية والإعلام والتربية النوعية والتمريض لن يتم بدون اختبارات قدرات، موضحًا أن الجامعة ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، مضيفًا: "أصبحت من ثوابت القول وتدربنا على الإجراءات الاحرازية بشكل جيد وأصبحت أمر طبيعي وجزء من طبيعة العمل داخل الجامعة".

وأردف، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من بوابات التعقيم حتى قياس درجات الحرارة، كما أنها توفر الكمامات ومعقمات الأيد للطلاب، والتباعد الاجتماعي".

كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات 2021 ومؤشرات القبول في تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: