إعلان

"المعمل المركزي بحلوان ".. إقبال ضعيف في الساعات الأولى من تنسيق الجامعات

12:18 م الأحد 21 يوليه 2019

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبد الرحمن ورمضان حسن:

شهد المعمل المركزي بجامعة حلوان، إقبالًا ضعيفًا من طلاب الثانوية العامة، في اليوم الأول لتسجيل رغبات تنسيق القبول للمرحلة الأولى بالجامعات.

وفتحت جامعة حلوان معمل واحد من أصل 4 معامل بمبنى الحاسبات، استعدادا لليوم الأول، وفقا لعاطف جودة، المشرف العام بالمعمل المركزي لجامعة حلوان، حيث يضم المعمل 30 جهاز حاسب آلي، لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب.

وأكد جودة أن نسبة الإقبال ضعيفة جدا مقارنة باليوم الأول لمرحلة التنسيق للعام الماضي، مبررا ذلك بأن أغلب الطلاب أصبحوا على دراية عالية للتعامل مع أجهزة الكمبيوتر، والمواقع الإلكترونية.

وأضاف: "المعمل مفتوح من الساعة 8.30 صباحا، وهناك 5 عاملين متواجدين مع الطلاب تسهيلا لتسجيل رغباتهم، حتى نهاية اليوم في الثالثة عصرا".

واستعدت جامعة حلوان بفتح أبوابها، في تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أمام طلاب المرحلة الأولى من الناجحين في امتحانات الثانوية العامة "الدور الأول" لتسجيل رغباتهم، والتي تستمر حتى الخميس المقبل الموافق 25 من يوليو الجاري ولمدة 5 أيام.

وشدد أفراد الأمن الإداري بالجامعة على دخول إما الطالب أو ولي الأمر "فرد واحد فقط" لتسجيل الرغبات بالمعمل المركزي للحاسبات، مع إظهار الشهادة الأصلية للثانوية العامة.

وتنطلق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، اليوم وتستمر حتى الخميس 25 يوليو بحد أدني 97.07% للشعبة العلمية، وحد أدنى 95% فأكثر لطلاب الشعبة الرياضية، و80% لطلاب الشعبة الأدبي.

فيديو قد يعجبك: