إعلان

"التنسيق" يحذِّر طلاب الثانوية من التقديم إلى الكيانات الوهمية

10:19 م الإثنين 15 يوليه 2019
"التنسيق" يحذِّر طلاب الثانوية من التقديم إلى الكيانات الوهمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن وضع الحد الأدنى لالتحاق الطلاب بالكليات ليس في يد القائمين على التنسيق ولكن بيد الطلاب أنفسهم، مضيفًا: "لو فيه كلية عاوزة 100 طالب واتقدم لها 1000 طالب؛ بناخد الأعلى مجموع فقط، وبالتالي فالكلية دي تنسيقها بيكون عالي".

وأضاف عطا، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أنه سيتم فتح باب التنسيق أمام المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة يوم الأحد القادم 21 يوليو، على أن يتم غلقه الخميس 25 يوليو، مؤكدًا أن القائمين على مكتب التنسيق يقومون حاليًّا بمراجعة الكليات ووضع دليل معلومات للطلاب؛ لمعرفة طرق التسجيل.

وتابع المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي: "الطلاب بيستعجلوا في تسجيل الرغبات وده شيء غلط جدًّا، ومفيش حد من الطلاب ينخدع بالكيانات الوهمية، عشان وقت التنسيق بتتعلَّق إعلانات ويقول لك المعهد الفلاني الفلاني، ودي كلها أمور نصب طالما مش موجودة في الكليات التي تنزل للطلاب في الرغبات"، مناشدًا الطلاب بالتقدم إلى المعاهد والجامعات الرسمية المعترف بها من وزارة التعليم العالي والموجودة على موقع الوزارة.

وتابع عطا بأن هناك كليات جديدة سيتم وضعها ضمن التنسيق العام الجاري؛ مثل كليات الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ وسوهاج والإسكندرية، وثلاث كليات تكنولوجية بالقاهرة الجديدة، وكليات الصناعة والطاقة بقويسنا.. وغيرها.

فيديو قد يعجبك: