النحو صعب والبلاغة بشعة.. أولياء الأمور يشكون من امتحان اللغة العربية
كتب : أحمد الجندي
أولياء الأمور يشكون من امتحان اللغة العربية
عبر عدد كبير من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن صدمتهم إزاء امتحان اللغة العربية، لصعوبة أسئلة النحو والبلاغة، بالإضافة إلى ضيق الوقت المخصص للإجابة.
وأكد الطلاب على أن الامتحان جاء طويلًا، وتضمن أسئلة صعبة، خاصة في النحو والبلاغة.
النحو مش كويس والبلاغة بشعة
وجاءت الشكاوى، عبر جروب "أولياء أمور مصر للثانوية العامة دفعة 2026"، حيث قالت سلوى عبده: "الامتحان طويل جدًا والنحو مش كويس".
وقالت حنان نجيب: "الامتحان طويل وصعب والبلاغة بشعة"، فيما قالت ياسمين الهواري: "أيوه فعلًا الامتحان طويل أوي والنحو صعب".
توزيع الأوراق تأخر 15 دقيقة
بينما قالت إيمان رفعت: "الامتحان صعب وطويل، والورق اتوزع متأخر ربع ساعة، والولاد معظمهم حل بسرعة ومافيش مراجعة.. نشتكي لمين؟ المواد الأساسية ماينفعش فيها الاستهتار بمستقبل الولاد".
وأضافت إيمان الهادي: "الامتحان صعب فعلًا ومش شبه أي حاجة حلوها قبل كده".
فيما علقت سارة سيد قائلة: "ما هو طويل، إحنا عارفين زي النماذج الاسترشادية، وكنا قايلين للولاد يحاولوا ماتضيعوش الوقت".