محافظ الفيوم الدكتور محمد هاني غنيم
اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، اليوم الأحد، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026، بنسبة نجاح بلغت 73.45% على مستوى المحافظة، وذلك بحضور الدكتور خالد قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم، ورشا يوسف وكيل المديرية، ومحمد فتحي مدير عام التعليم العام، ومحمد عبدالفتاح رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الإعدادية.
أكد محافظ الفيوم أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 78 ألفًا و795 طالبًا وطالبة، فيما بلغت نسبة النجاح العامة 73.45% بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات واعتماد النتيجة رسميًا.
وأوضح مسؤولو مديرية التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الإعدادية أُجريت داخل 277 لجنة على مستوى المحافظة، حيث بلغ عدد طلاب التعليم العام 78 ألفًا و93 طالبًا وطالبة داخل 273 لجنة.
كما أدى امتحانات الشهادة الإعدادية المهنية 250 طالبًا داخل لجنتين، فيما تقدم 45 طالبًا بمرحلة التربية الخاصة داخل لجنتين، إضافة إلى 407 طلاب وطالبات بنظام المنازل.
وهنأ محافظ الفيوم الطلاب الناجحين وأسرهم، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح في المراحل التعليمية المقبلة، مؤكدًا استمرار دعم المحافظة لقطاع التعليم والعمل على توفير بيئة تعليمية تساعد الطلاب على تحقيق أفضل النتائج.