مركز العلاج الاجتماعي بجامعة العاصمة يفتح باب التسجيل في برنامج الإرشاد الأسري
كتب : عمر صبري
الدكتور السيد قنديل
أعلن مركز العلاج الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي المتخصص «الإرشاد الأسري والزواجي»، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور زغلول عباس عميد الكلية، وريادة الدكتورة صفاء خضير وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة إيمان صلاح مدير مركز العلاج الاجتماعي.
يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المهنية اللازمة لفهم العلاقات الأسرية والزوجية والتعامل مع مختلف التحديات والمشكلات الأسرية وفق أسس علمية وممارسات مهنية حديثة.
وتتولى التدريب سماح عبد الفتاح، مستشار العلاقات الزوجية والأسرية ومؤسس صفحات "بعد 20 سنة جواز"، حيث يتضمن البرنامج مجموعة من المحاور المتخصصة، منها: العلاج الأسري، والمعايير الأساسية لتطبيقه، ومفهوم الأسرة وتاريخ العلاج الأسري، والتوازن الأسري، ومداخل العلاج الأسري، ونظريات الإرشاد الزواجي وتكنيكاته، والتفاوض الزواجي، وشجرة المشكلات ورسم الأهداف، بالإضافة إلى تطبيقات عملية ودراسات حالة واقعية.
ومن المقرر عقد البرنامج بمقر كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة العاصمة خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 19 و20 و21 يوليو، وكذلك 26 و27 و28 يوليو.
وللاطلاع على التفاصيل واستكمال إجراءات التسجيل، يرجى الانضمام إلى مجموعة الواتساب الخاصة بالبرنامج اضغط هنا.