إعلان

عصا إلكترونية بكل لجنة.. 104 آلاف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية- صور

12:35 م السبت 18 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

انطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في الإسكندرية للعام الدراسي 2023 / 2024، اليوم السبت، والمقرر أن تنتهي الخميس الموافق 23 من مايو الجاري .

ويؤدي امتحانات الشهادة الإعدادية في الإسكندرية 104 آلاف و113 طالب وطالبة أمام 384 لجنة بالإدارات التعليمية التسع بواقع 62 لجنة بالمنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، و78 بشرق، و39 لجنة بوسط، و25 بغرب، و10 لجان بالجمرك، و44 لجنة بالعجمي، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهني والتربية الخاصة.

وأشار الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، خلال تفقده لجان مدرستي عبد الله النديم والشهيد شريف عمر إلى وجود عصا إلكترونية لرصد الأجهزة الذكية بكل لجنة.

وأشاد أبو زيد بانضباط سير الامتحانات والتزام الجميع بتنفيذ التعليمات، ولم تَرِد أي شكاوى لغرفة العمليات المركزية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات بشأن امتحانات اليوم .

وشدد على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو أي محاولة من شأنها الإخلال بالعملية الامتحانية بتطبيق اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة، وحضور الملاحظين والمراقبين قبل بداية اللجان .

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية عقد اجتماعًا موسعًـا بحضور نادية فتحي، وكيل المديرية، مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية ورؤساء لجان الشهادة الإعدادية.

وأكد على أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة ومدى وضوح الورقة الامتحان وانتظام اللجان ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح.

ووجه أبو زيد، بمراعاة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة ورصد الدرجات، وأن تكون أسئلة ورقة الامتحان بعيدة كل البعد عن أي إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية أو أية إيحاءات من شأنها إثارة القلق والبلبلة لدى الرأي العام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان