إعلان

ماذا قالت التعليم عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024؟

08:53 ص الإثنين 13 مايو 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جزئيات امتحان الثانوية العامة 2024 ستكون واضحة للطالب، لافتة إلى أن الأسئلة لن تحمل أي ألغاز.

وطالبت الوزارة الطلاب التركيز على الفهم أثناء المراجعة، لأن الأسئلة سوف تفرز مستويات الطلاب ونواتج التعلم.

وتتم مراجعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة قبل طباعتها، إذ أنها ستكون خالية من الأخطاء الفنية المرتبطة بمواصفة الأسئلة، وأخطاء الصياغة والطباعة.

وتعمل المديريات التعليمية على فرش وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إذ يتم المرور على اللجان المستهدفة من قبل مديري الإدارات التعليمية والمديريات للتأكد من تنظيف اللجان وجاهزية المقاعد لاستقبال للطلاب.

كما تعمل المديريات على توفير وسائل التهوية المناسبة وغرف الإسعافات داخل المدارس لاستقبال أي حالات مرضية مفاجئة، بالإضافة إلى تخصيص غرفة كمقر لكنترول المدرسة يتم وضع أسئلة الامتحانات بها بعد استلامها من لجنة توزيع الأسئلة وقبل توزيعها على الطلاب.

ومن المقرر الاطمئنان على الانتهاء من كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الامتحانات بجميع المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة.

وتسعى الوزارة إلى تقييم الطلاب الذين يؤدون الامتحان بكل هدوء، ومن ثم سيتم توجيه تعليمات للمراقبين والملاحظين بضرورة ضبط النفس والتحلى بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان حفاظًا على مصلحة الطلاب.

وشددت الوزارة على أن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة الطلاب، وسيتم الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، منها منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء، لضمان انضباط سير الامتحانات، مع منحهم حق استكمال الاختبارات.

وأشارت إلى أن الاختبارات ليست حرب بين الوزارة والطلاب بل تقييم تسعى الوزارة إلى تنفيذه بكل حيادية ونزاهة تحقيقا لتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وحتى لا يحصل طالب على درجات ليس من حقه.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان