إعلان

9 تعليمات مهمة للطلاب لـ"الإلمام بالمناهج" تزامنا مع قرب انتهاء الدراسة (خاص)

05:31 م الجمعة 05 أبريل 2024

لجان الامتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور تامر شوقي الخبير التعليمي، أنه يمكن للطلاب الإلمام بالمناهج التعليمية تزامنا مع قدوم إجازة عيد الفطر المبارك التي يليها نهاية العامة الدراسي أخر الشهر الجاري على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل 8 مايو 2024.

وخلال تصريحات أدلى بها "شوقي" إلى "مصراوي" قال إنه يجب على طلاب كافة صفوف النقل والشهادات الإعدادية والثانوية العامة 2024، اتباع عددا من الإرشادات تشمل الآتي:

- الحرص الشديد على تركيز الجهد في الاستذكار والبعد عن المشتتات الأخرى سواء الاجتماعية مع الأصدقاء أو الرقمية من خلال الموبايل والإنترنت.

- وضع خطة للاستذكار تشمل إعطاء أولوية للمقررات التي لدى الطالب قصور بها قبل المقررات التي سبق أن استذكرها الطالب.

- تنويع طرق المذاكرة حسب طبيعة كل مادة وكل درس، مع استخدام القراءة سواء الصامتة أو الجهرية مع الدروس السهلة أو القراءة والكتابة مع الدروس الصعبة مما يثبت المعلومات في ذهن الطالب.

- تجنب مراجعة بعض المقررات مع ترك مقررات آخرى أو أجزاءًا منها دون استذكار طول الفصل الدراسي.

- يمكن للطالب تخصيص 3 ساعات الاستذكار في اليوم الواحد لمراجعة بعض الدروس، وتخصيص 3 ساعات مذاكرة الدروس الجديدة.

- تقليل الطالب قدر الإمكان من استهلاك وقته في الذهاب والتنقل بين الدروس التي لا يحتاج إليها.

- البعد عن المذاكرة الجماعية قدر الإمكان ما دامت لن تضيف له شيئا، إذ يمكن الاستعانة بها فقط في حال كون الطالب لا يفهم بعض الدروس، ويستطيع بعض الطلاب الآخرين شرحها له.

- الاعتماد على طرق المراجعة المتنوعة مثل: "قراءة العناوين الأساسية في كل درس في حال إتقان الطالب التفاصيل أو القراءة التفصيلية لكل درس "حال نسيان الطالب التفاصيل".

- لا بد من حل الأسئلة خاصة الامتحانات السابقة لأنها تُعطي للطالب معلومات عن نواحي قوته وضعفه وبالتالي إعادة استذكار الدروس التي أخطأ فيها.

يذكر أن الطلاب والمعلمين يحصلون على إجازة العيد في الفترة من التاسع وحتى الـ 14 من أبريل الجاري، بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء.

ويعود الطلاب إلى المدارس مرة أخرى لاستكمال ما تبقى في الفصل الدراسي الثاني، في الـ 15 من أبريل الجاري بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

ومع إعلان الحكومة، إجازة عيد الفطر من يوم 9 إلى 14 أبريل، وعودة للطلاب لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، يتبقى أيام قليلة على انتهاء العام الدراسي 2024، الذي من المقرر أن ينتهي قبل أيام من عقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في الثامن من مايو المقبل.

وتكون إجازة عيد الفطر مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان