إعلان

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

11:07 م الخميس 04 أبريل 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تقوم في إطار إجراءاتها لوضع توصيات المرحلة الأولى للحوار الوطني موضع التنفيذ، بتدخلات من شأنها الوصول إلى توفير فرص أكبر لتدريب وتأهيل المعلمين للتنمية المهنية الشاملة والمستدامة، وربط الخريج بسوق العمل، وذلك بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف الوزير في تقرير أعدّه وتم عرضه على رئيس الوزراء لمناقشة توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، أن الوزارة تخطط لعقد مؤتمر لطرح أوجه الشراكة الحالية والتوسع فيها.

وأشار إلى أنه في سبيل استحداث مسارات تعليمية جديدة للتعليم الثانوي؛ تركز الوزارة على تحديث المسارات التعليمية المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية، بالشكل الذي يسمح بالتركيز على ميول ومهارات وقدرات الطلاب، دون الاقتصار على درجات الطالب في الاختبارات التحصيلية، في كل من مجالي التعليم العام والتعليم الفني.

وتابع أنه بالنسبة لمجال التعليم العام، تقوم الوزارة بالتوسع في مدارس المتفوقين stem، بالإضافة إلى دراسة إجراء تطوير شامل في مرحلة التعليم الثانوي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تابع الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في سبيل تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من "الحوار الوطني" فيما يخُص التعليم قبل الجامعي، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد أن وزارة التعليم حرصت على إيلاء عظيم الاهتمام لدراسة التوصيات المُنبثقة عن الحوار الوطني في مرحلته الأولى، وتنفيذها على النحو الأمثل من خلال رؤية مُوحدة وجهودٍ متضافرة من قِبل شتّى الجهات التابعة للوزارة؛ حيث تم تشكيل لجنة مُوسَّعة برئاسة وزير التربية والتعليم، وأثمرت جهودها عن الإجراءات التنفيذية التالي ذِكرها. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

وزير التعليم أمر بتكريمه.. والدة "أصغر عبقري في مصر" تكشف لمصراوي أسباب تفوقه علميًا (صور)

ما مجموع درجات الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية؟

ما موعد التقديم للمسابقة التكميلية للمعلمين الجدد؟

رسميا.. "التعليم" تعلن جداول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان