إعلان

محافظ الجيزة: التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة

02:09 م الخميس 04 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عددًا من المدارس والمنشآت التعليمية بأحياء الدقي والهرم وجنوب الجيزة، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة المناخ الملائم للطلاب.

شملت الافتتاحات، بحسب بيان صادر عن محافظة الجيزة، الخميس، مدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب المتميزة، وهي أولى المدارس بإدارة الدقي التعليمية وتضم 2 مبنى بإجمالي 41 فصلًا و5 معامل، ومسرح، ومدرسة يوسف الصديق الرسمية للغات بإدارة الهرم التعليمية وتضم 2 مبنى بإجمالي 44 فصلًا و4 معامل.

وافتتح "راشد"، مبنى الإدارة التعليمية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، مشيرًا إلى أن المدارس الجديدة ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الافتتاحات الجديدة تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في إنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعليمة، والعمل على توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني وهيئة الأبنية التعليمية.

وأكد المحافظ، أن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثرًا في المجتمع.

وعقب الافتتاح، تفقد محافظ الجيزة، الفصول ومعامل الحاسب الآلي؛ للوقوف على التجهيزات النهائية للمدارس، مؤكدًا على مدير مديرية التربية والتعليم، ضرورة التنبيه على مدراء المدارس بتوعية الطلاب بالحفاظ على المرافق العامة والديسكات وعدم الكتابة على الجدران والحوائط للحفاظ على المظهر العام للمدارس.

واستمع اللواء أحمد راشد، إلى قصيدة "صباح الفل على بلدي"، من تقديم الطالبة روضة وليد، من ذوي الهمم والقدرات الخاصة والمقيدة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة نجيب محفوظ، مشيدًا بالأداء المبهر للطالبة.

وحرص المحافظ، على التحدث مع طلاب رياض الأطفال؛ للوقوف على مدى إدراكهم للأنشطة التعليمية الحديثة، وعدم وجود أية معوقات قد تواجههم.

كما حرص على تفقد مكاتب التوجيه الإعدادي والثانوي والمكاتب الإدارية بالمبنى، موجهًا بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لأولياء الأمور وخاصة من كبار السن.

اقرأ أيضًا:

محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب ومبنى إدارة جنوب الجيزة التعليمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان