إعلان

وزير التعليم: استحداث مادة "الوعي الوطني" في المرحلة الثانوية

12:30 م الخميس 04 أبريل 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المُخطط أن يتم استحداث مادة متخصصة في المرحلة الثانوية تحت مسمى "الوعي الوطني".

وأضاف الوزير في تقرير أعدّه وتم عرضة على رئيس الوزراء لمناقشة توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، أن الوزارة قامت بتضمين مفاهيم وتطبيقات القيم والأخلاق في المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية بالإضافة إلى بناء مناهج منفصلة للقيم واحترام الآخر في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تابع الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في سبيل تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من "الحوار الوطني" فيما يخُص التعليم قبل الجامعي، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد أن وزارة التعليم حرصت على إيلاء عظيم الاهتمام لدراسة التوصيات المُنبثقة عن الحوار الوطني في مرحلته الأولى، وتنفيذها على النحو الأمثل من خلال رؤية مُوحدة وجهودٍ متضافرة من قِبل شتّى الجهات التابعة للوزارة؛ حيث تم تشكيل لجنة مُوسَّعة برئاسة وزير التربية والتعليم، وأثمرت جهودها عن الإجراءات التنفيذية التالي ذِكرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان