إعلان

"التعليم" تجري تقييمات للطلاب في المواد غير المضافة للمجموع.. والمدارس تحدد المواعيد

12:29 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تجري المديريات التعليمية والإدارات والمدارس التابعة لها، تقيمًا للطلاب في المواد غير المضافة للمجموع للفصل الدراسي الثاني 2024.

وبحسب المديريات التعليمية، فإنه من المقرر عقد تقييمات الطلاب على مستوى كل مديرية حسب المواعيد التي تحددها المدارس مع مراعاة عدم عقد تقييمات خلال الإجازات الرسمية.

ومن المقرر بدء امتحانات المهام الأدائية في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في القاهرة، وامتحانات المواد خارج المجموع والمواد العملية لجميع المراحل التعليمية، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 إبريل وفقًا لظروف كل إدارة تعليمية ، مع مراعاة أعياد الإخوة المسيحيين.

وبحسب المديرية فإنه تم التشديد على أنه يتم وضع الامتحانات مسئولية الموجهين الأوائل، ويتم مراعاة الإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات، بالإضافة إلى اتباع كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات العامة وحالات الدمج طبقًا للقرار 252 لسنة 2017.

يذكر أن الوزارة شددت على أن تكون أسئلة نهاية العام الدراسي 2024 واضحة من حيث الصياغة ولا تحمل أي ألغاز، مع الالتزام مواصفة ورقة الامتحانات في جميع المواد.

ووفقا للوزارة، فإن أي مشكلات في الصياغة سوف تتحملها اللجنة الفنية المسئولة عن وضع الأسئلة.

وبحسب الوزارة فإنه تم التوجيه أن تكون أسئلة امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خالية من الأخطاء اللغوية وأخطاء الطباعة.

ووفقا للوزارة فإنه يجب أن توزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، وأن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

كما أنه من المقرر أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب، وأن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

متى يفقد طالب الثانوية العامة درجات الامتحان وتظليل ورقة "البابل شيت"؟

هل تُضاف درجات امتحان مارس 2024 لاختبار نهاية العام؟

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. متى تبدأ الاختبارات؟

موعد انتهاء العام الدراسي 2024 بالمدارس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان