إعلان

الأسئلة اختيارية.. "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن امتحانات المواد غير المضافة

04:21 م الإثنين 15 أبريل 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_ محمد فتحي:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2024.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر عقد الاختبارات بداية من 10 يونيو و12 يونيو 2024 في المدارس وتكون جميع أسئلتها اختيار من متعدد فقط لا توجد أسئلة مقالية، وتشمل مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء.

ووفقا للوزارة، فإنه تم التشديد على أن هذه المواد هي مواد نجاح ورسوب ولا تضاف إلى درجات الطالب ويكفي حصول الطالب على 50% من الدرجة لاجتياز هذه المواد.

كما أن رسوب الطالب فيها يجعله يؤدى هذا الامتحان في الدور الثاني.

يذكر أن الوزارة شددت على أن تكون أسئلة نهاية العام الدراسي 2024 واضحة من حيث الصياغة ولا تحمل أي ألغاز، مع الالتزام مواصفة ورقة الامتحانات في جميع المواد.

ووفقا للوزارة، فإن أي مشكلات في الصياغة سوف تتحملها اللجنة الفنية المسئولة عن وضع الأسئلة.

وبحسب الوزارة فإنه تم التوجيه أن تكون أسئلة امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خالية من الأخطاء اللغوية وأخطاء الطباعة.

ووفقا للوزارة فإنه يجب أن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، وأن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

كما أنه من المقرر أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب، وأن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان