إعلان

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

04:55 م الإثنين 12 فبراير 2024

مديرية التربية والتعليم

كتب- محمد فتحي:

تفقد أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الإثنين، انتظام اليوم الثاني من بدء الفصل الدراسي الثاني، بمدرسة الشهيد يسري عميرة الثانوية الإعدادية النموذجية التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية.

وتابع موسى، الجدول المدرسي وخريطة الإشراف، مشيرًا إلى سرعة تسليم الكتب المدرسية للمرحلة الإعدادية، والالتزام المشدد بالإشراف خلال اليوم الدراسي، وانتظام دخول الطلبة المدرسة في الصباح وخروجهم بعد نهاية اليوم الدراسي.

وتابع أيضًا وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تهيئة المناخ المناسب الجيد والآمن للطلاب بمختلف المراحل التعليمية؛ لضمان حسن سير واستقرار العملية التعليمية، وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة وجعل المدرسة بيئة جاذبة.

وتفقد موسى حصة لمادة "الفيزياء"؛ وحث فيها الطلاب على الجد والاجتهاد للوصول إلى القمة ومتابعة المنصات التعليمية وممارسة الأنشطة، والالتزام بالحضور اليومي حفاظًا على مستقبلهم.

وتابع موسى أيضًا حصة لمادة "الرياضيات"، وتحدث مع الطلاب حول مدى استفادتهم من الحصة، وعما إذا كانت تواجههم أية مشكلات؛ للعمل على حلها على الفور، إذ أكد الطلاب أن المدرسة تعمل بكل طاقاتها لتحقيق كل متطلباتهم.

وحضر موسى الندوة التثقيفية الأولى بعنوان: "التوعية بالخدمات البريدية" التي نظمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية بالتعاون مع هيئة البريد، والتي تسهم في نشر الوعي الثقافي لدى الطلاب وتعريفهم بالخدمات البريدية الجديدة المستحدثة، وتعريفهم بأهمية الادخار والتوفير.

ووجه وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تسجيل الغياب أولًا بأول، وتأكيد عدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف جميع الطلاب وإحكام غلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، ومراجعة عوامل الأمن والسلامة، بالإضافة إلى اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام واستقرار العملية التعليمية، فضلًا عن تحديد يوم من كل أسبوع لمقابلة أولياء الأمور وحل مشكلاتهم.

فيديو قد يعجبك: