إعلان

أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يكشف تفاصيل جديدة عن منح لطلاب مدارس "STEM"

01:27 م الثلاثاء 30 يناير 2024

الدكتور مصطفى رفعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

شارك الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، في المؤتمر الخاص بنظام التعليم المصري "STEM"، والذي يعقد تحت عنوان الواقع والطموحات، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، وافتتحه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

أكد الدكتور مصطفى رفعت، أن التعلم بالتجربة هو نقطة محورية في عملية التعليم، وأن الدراسة التى يقوم بها طالب تجاه مشكلة ما بشكل عام تختلف حتمياً عن الدراسة التى يقوم بها نتيجه ادماجه فى المساهمة لإيجاد حلول للمشكلات المجتمعية التى قد تواجه الإقليم نظراً لاختلاف الموارد المادية والبشرية الموجودة بذلك الإقليم.

وأشار إلى أن أحد ركائز الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى هو الترابط الإقليمى ولا سيما جامعات الجيل الخامس وهى جامعات تتفاعل مع كيانات مجتمعية بهدف دعم الاقتصاد الإقليمي.

وأشاد بنموذج مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM، وحرصه على دعم المجلس الأعلى للجامعات لطلبة هذه المدارس من خلال دراسة زيادة أوجه التعاون المشتركة، وتوفير منح مجانية بالبرامج المميزة داخل الجامعات الحكومية المصرية، ودراسة إمكانية الإستفادة من المنصة القومية للاختبارات والمعامل الإلكترونية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

شهد المؤتمر حضور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بالإضافة إلى لفيف من قيادات الجامعات والهيئات والمراكز البحثية وعدد من الخبراء المحليين والدوليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان