إعلان

نائبة تطالب بعد إجبار أولياء الأمور على شراء الزي المدرسي الجديد

01:58 م الخميس 03 أغسطس 2023

النائبة ريهام عفيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالبت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، المدارس الخاصة بعدم تغيير الزي المدرسي بهدف رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية التي تعاني هذه الفترة الصعبة من ضغوط الحياة وارتفاع الأسعار لتوفير الاحتياجات الضرورية للأسرة.

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في طلب مناقشة، تقدمت به إلى رئيس مجلس الشيوخ لتوجيهه إلى وزير التربية والتعليم: هناك عددا كبيرا من الشكاوى وصلت لها من أولياء الأمور بشأن إجبار المدارس الخاصة لهم على شراء الزي المدرسي الجديد لطلاب المدرسة.

وأضافت: الغريب أن الزي المدرسي الجديد لا يختلف عن الزي القديم إلإ في شكل البادج، لافتة إلى أن بعض المدارس أبلغت أولياء الأمور بضرورة الاعتداد بالزي المدرسي الجديد رغم عدم ضرورة ذلك في ظل هذا الوضع القائم.

وأشارت إلى أن "بيزنس الزي المدرسي" للمدارس أصبح أزمة تواجه كثير من الأسر المصرية سنويا، موضحة أنه من الضروري التخلي عن فكرة الزي المدرسي في ظل الظروف الحياتية التي تواجهها الأسر بسبب ارتفاع الأسعار.

وناشدت النائبة ريهام عفيفي، وزير التربية والتعليم، ضرورة التدخل لحل أزمة الزي المدرسي المتكررة سنويا والتي تستهدف تخصيص جزء من ميزانية المنزل لشرائه وضرورة وضع ضوابط حاكمة تلزم تلك المدارس بعدم الخروج عنها.

وقالت: الاهتمام بالعملية التعليمية داخل المدارس أهم بكثير من اختيار زي مدرسي جديد مع بداية كل عام دراسي.

كما اقترحت تخصيص زي موحد للمدارس الخاصة مع تحديد لون وشكل البادج لكل مدرسة، ونفس الأمر للمدارس الناشيونال.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان