إعلان

بعد غلاء أسعار الزي المدرسي.. "أولياء أمور مصر" يطالب بالرقابة على المدارس الخاصة

11:15 م الإثنين 28 أغسطس 2023

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس "أولياء أمور مصر"، إن بعض المدارس الخاصة توجه أولياء الأمور لإحدى الأماكن لشراء الزي المدرسي من مكان معين بسبب وجود شعار معين على الزي المدرسي، ولا يسمح لولي الأمر شراء من مكان آخر غير المكان الذي تحدده المدرسة، مضيفة: بالرغم أنه ممكن جودة الملابس مش جيدة والأسعار أضعاف الأماكن الأخرى العاديه بمراحل.. كل ده عشان لوجو معين للمدرسة,

وردَّ المندوه الحسيني، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، خلال لقاء على برنامج الحياة اليوم مع الإعلامية "لبنى عسل" عبر قناة الحياة، قائلًا: المدارس الخاصة لم تجبر ولي الأمر على شراء الزي المدرسي من مكان معين.

وأضاف: المدارس بتقول اللبس هيكون في هذا المكان، ولي الأمر اللي عاوز يروح، واللي عاوز يشتري من بره براحته".

وتابع للإعلامية لبنى عسل: أنتي كنتي في مدارس بـ100 ألف جنيه، وترد الإعلامية قائلة: أيوه فعلا ولكن كانوا بيجبرونا على شراء الزي من مكان معين.

وطالبت داليا الحزاوي، وزارة التربية والتعليم، بضرورة حوكمة المدارس الخاصة بحيث يكون هناك إدارة خاصة للمدارس الخاصة مهمتها الاهتمام بمتابعة ورقابة المدارس الخاصة من حيث المصاريف وجودة التعليم والإدارة.

وأكدت الحزاوي، أن هناك حالة استياء شديدة بين أولياء الأمور أيضا بسبب زيادة ارتفاع أسعار الزي المدرسي و توجيهم لشراؤه من مكان معين وهذا مخالف للقرار الوزاري.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد يوم 30 سبتمبر 2023، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 يناير 2024، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان