إعلان

ما حقيقة إلغاء نظام "البوكليت" للشهادة الإعدادية في العام الدراسي الجديد؟

02:21 م الأربعاء 26 يوليو 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

نفى مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، ما تردد على صفحات السوشيال ميديا من أخبار تزعم إلغاء نظام "البوكليت" المقرر تطبيقه على طلاب الشهادة الإعدادية في العام الدراسي الجديد 2023/2024.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن هذا الكلام غير صحيح ولا أساس له من الصحة، مؤكدًا أن قرار تطبيق نظام "البوكليت" على طلاب الشهادة الإعدادية كما هو وسيتم تطبيقه بدءًا من العام الدراسي الجديد 2023/2024.

وناشد المصدر الطلابَ وأولياء أمورهم بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، التي تهدف إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عددًا من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي الجديد 2023/2024، حرصًا على انضباط سير الامتحانات وحفاظًا على حقوق الطلاب، نوضحها في ما يلي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة؛ يفتح فقط داخل اللجنة، لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

- يُمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلًا عن زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة.

0

اقرأ أيضًا:

يُطبق على الشهادة الإعدادية 2024.. كل ما تريد معرفته عن نظام "البوكليت"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان